الكرملين ينفي تعرض فلاديمير بوتين لمحاولة اغتيال

نفت الرئاسة الروسية تعرض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لمحاولة اغتيال صباح أول أمس الأربعاء، عبر استهداف سيارته الشخصية.

وقال المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف في تصريحات صحفية إن ما نشرته صحيفة “ذا صن” البريطانية حول محاولة اغتيال الرئيس بوتين في العاصمة موسكو “غير صحيح”، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

وكانت الصحيفة البريطانية، نقلت عن مصادر في الكرملين، قولها إن سيارة بوتين من نوع “ليموزين” تعرضت لهجوم بقنبلة، إلا أن الرئيس لم يُصب بأذى وتم تأمينه.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن الهجوم مرتبط بالحرب الدائرة في أوكرانيا، مشيرة إلى أن محاولة الاغتيال نُفذت باستخدام سيارة إسعاف ودراجة نارية.

وأضافت المصادر التي قالت الصحيفة إنها “مقربة من الزعيم الروسي”، أن “دوي انفجار شديد” صدر من جهة العجلة الأمامية اليسرى لسيارة بوتين، تلاه “دخان كثيف”.

اعتقالات تلك محاولة الاغتيال

وعلى إثر الحادث، نُقلت سيارة الليموزين التي يستقلها بوتين إلى منطقة آمنة من دون أن يصاب الأخير بأذى، بحسب المصادر التي أشارت إلى أن جهاز الأمن الروسي، أجرى اعتقالات متعددة أعقبت محاولة الاغتيال المفترضة.

فيما ذكرت قناة General GVR” المعارضة للكرملين، أن بعض حراس بوتين الشخصيين اختفوا وسط مزاعم بأن معلومات سرية حول تحركات الرئيس الروسي البالغ من العمر 69 عاماً قد تم اختراقها.

وفي أيار الماضي، تحدث رئيس المخابرات العسكرية الأوكرانية الجنرال كيريلو بودانوف، عن تعرض بوتين لمحاولة اغتيال بعد غزو أوكرانيا بفترة قصيرة، الأمر الذي شكك به مسؤولون غربيون حينها.

5 محاولات اغتيال

وكان المخرج الأميركي أوليفر ستون، قال في مقابلة تلفزيونية له مع بوتين عام 2017، عن تعرض الرئيس الروسي لخمس محاولات اغتيال.

وأبرز محاولات الاغتيال هذه كانت بعد انتخابات الرئاسة الروسية عام 2012، واعتقل المشتبه بهما في أوكرانيا، رحّل أحدهما إلى روسيا وحكم عليه بالسجن 10 سنوات

 ووفق وكالة “الأناضول”، فإن بوتين أصبح في الوقت الحالي قلقاً جداً على حياته لدرجة أنه يحيط نفسه دائماً بنخبة من أفضل القناصين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...
ماروتا سيتي دمشق

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...
جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...

الأكثر قراءة