السويداء.. مقتل 3 مدنيين غرب المحافظة وفصيل يهدد النظام بالحرب

لقي ثلاثة مدنيين من عشائر السويداء مصرعهم، بينهم رجل مُسن، وطفل صغير، إثر تعرضهم لإطلاق نار، أمس الثلاثاء، على طريق بين محافظتي درعا والسويداء، فيما هدد فصيل “تجمع أحرار العرب” النظام السوري بالحرب، في حال لم يستجب لمطالب أهالي المحافظة الخدمية والمعيشية.

وذكرت شبكة “السويداء 24” المحلية، بأن مسلحين مجهولين كانوا يستقلون دراجة نارية، فتحا النار على سيارة بين قريتي الدارة غرب السويداء، والمليحة شرق درعا ما أدى إلى مقتل رجلين وطفل بعمر ثلاث سنوات، كما أصيبت شقيقة الطفل بجروح خطيرة، نُقلت على إثرها إلى العناية المركزة في مشفى السويداء الوطني.

ولفت المصدر إلى ان القتلى والطفلة المصابة هم من عشائر السويداء النازحة إلى درعا، مشيرا إلى أن مطلقي النار فرا إلى جهة مجهولة بعد ارتكابهما للجريمة.

تهديد للنظام

في الأثناء، هدد “تجمع أحرار جبل العرب” في السويداء، أمس الثلاثاء، بشن حربٍ على النظام السوري، إذا لم يكفّ ظلمه عن أهالي المحافظة.

وقال التجمع في بيان إن ” النظام السوري وأجهزته الأمنية يتعمدون ممارسة القتل والفوضى، كما يسلكون سياسة التهميش والإقصاء ضد كل من يريد الإصلاح في الدولة”.

وأكّد التجمع، أنه “سيحارب المسؤولين عن هذه الممارسات وكل من يتواطؤ معهم، متعهدا بالوقوف إلى جانب أهالي السويداء ضد النظام السوري، حتى يتمكنوا من تحقيق مطالبهم”.

وفي الخامس من نيسان الجاري، أعلن “تجمع أحرار جبل العرب” في محافظة السويداء، اعتقال ضابطين من قوات النظام، مقابل تحويل معتقل لدى الأفرع الأمنية إلى القضاء.

حصيلة العنف الشهر الماضي

وتعاني محافظة السويداء من ازدياد في معدل الجريمة والفلتان الأمني، بالإضافة إلى انتشار عصابات السرقة وتجارة المخدرات رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية التابعة للنظام.

وكانت شبكة “السويداء 24″، وثقت مقتل خمسة أشخاص وإصابة خمسة آخرين بجروح، جراء حوادث عنف متفرقة شهدتها محافظة السويداء في شهر آذار الماضي.

وسجلت الشبكة، مقتل أربعة مدنيين، 2 منهم في جرائم جنائية ناجمة عن خلافات شخصية، فيما كانت ميليشيا مدعومة أمنياً مسؤولة عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة طفل آخر. كذلك قُتل شخص على الحدود السورية الأردنية، جنوب السويداء، جراء إطلاق نار من حرس الحدود الأردني.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...
ماروتا سيتي دمشق

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...
جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...

الأكثر قراءة