“الخطوط الجوية السورية” تلغي رحلات مطار دمشق وتكشف آلية تعويض أصحابها

ألغت “الخطوط الجوية السورية” جميع رحلاتها الجوية من وإلى مطار دمشق الدولي ، حتى إشعار آخر، كاشفة آلية التعويض لأصحابها.

وقالت الخطوط الجوية في بيان، إنه “نتيجة للعدوان الإسرائيلي الغاشم على مطار دمشق الدولي، واستهداف البينة التحتية للمطار وخروج مهابط الطائرات”، بالإضافة إلى “توقف عمل بعض التجهيزات الفنية عن الخدمة، تتقدم مؤسسة الخطوط الجوية بالاعتذار عن إلغاء رحلاتها بدءاً من 10 حزيران الجاري”.

ولفتت الجوية السورية، إلى عدم إمكانيتها تنفيذ رحلاتها عبر بقية مطارات القطر بسبب وجود طائرات أسطولها على أرض مطار دمشق الدولي، بحسب البيان.

وأشارت إلى أنه سيجري استئناف التشغيل عند انتهاء إصلاح الأضرار الكبيرة التي لحقت بالمطار، وعمل كوادر وزارة النقل والوزارات المختصة والشركات العامة والوطنية لإزالة أثار “العدوان” وبحسب تعبيرها.

مصير تذاكر السفر والتعويض

وبيّنت الجوية السورية، أن التذاكر المصدرة خارج وداخل القطر (أفراد ومجموعات) والمحجوزة على الرحلات الملغاة منذ تاريخ 10 حزيران الحالي، ستعالج وفق آلية تقوم على حجز تذاكر جديدة بنفس القيمة السعرية ودون تحصيل أي فارق سعري منهم، وذلك بحسب إمكانية الحجز التي ستتوفر على الرحلات المبرمجة ما بعد تاريخ إعلان إعادة تشغيل المطار.

أو تعاد القيمة المالية نقدًا، ويغض النظر عن حالات التقييد بمنع إعادة القيمة إن وجدت، وفي حال استخدام مقطع واحد من التذاكر، تعاد قيمة المقطع الثاني على الرحلات الملغاة، وفقًا للقيمة السعرية المدرجة في نظام الحجز.

وتعفى من أجور الخدمات المطبقة (تغيير الحجز، تخلف عن السفر، إعادة القيمة) ، مضيفة بأنه سيجري تعويض تكلفة فحص الكشف عن فيروس “كورونا” (PCR) للمسافرين الذين لم يبلغوا بإلغاء رحلاتهم ضمن المدد الزمنية المقررة لإجراء الفحص للبلد المقصود، وذلك بعد التقدم بالثبوتيات اللازمة.

وختم البيان بدعوة أصحاب مكاتب السياحة والسفر، لإبلاغ المسافرين الذين لديهم رحلات متابعة (ترانزيت) بالوضع الراهن، وتقديم التسهيلات الممكنة.

كانت وزارة “النقل السورية”، كشفت يوم الجمعة الماضي، عن الأضرار الناجمة عن القصف الإسرائيلي لمطار دمشق الدولي وخروجه عن الخدمة.

وقالت الوزارة، عبر صفحتها في “فيسبوك“، “تسبب العدوان الإسرائيلي الغاشم بخروج مهابط الطائرات عن الخدمة حيث تضررت في أكثر من موقع وبشكل كبير، مع الإنارة الملاحية”.

وأشارت إلى أن القصف استهدف أيضًا مبنى الصالة الثانية للمطار وتسبب بأضرار مادية، ونتيجةً لهذه الأضرار تم تعليق الرحلات الجوية القادمة والمغادرة عبر المطار حتى إشعارٍ آخر.

ويعتبر القصف الإسرائيلي على أهداف في سوريا يوم الجمعة الماضي، هو الخامس عشر منذ بداية العام الجاري، والثاني في أقل من 10 أيام.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...
ماروتا سيتي دمشق

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...
جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...

الأكثر قراءة