الخارجية الألمانية: ندرس خيارات جديدة للتعامل مع اللاجئين السوريين “الخطرين”

كشفت الخارجية الألمانية عن أنها تدرس خيارات جديدة لترحيل اللاجئين السوريين “الخطرين”.

وقال وزير الشؤون الخارجية الألماني هيلموت تيشمان، إن أحد هذه الخيارات كان ترحيل اللاجئين السوريين الذين يشكلون تهديدات إرهابية والمجرمين والأشخاص الذين قدموا هويات مزورة.

ولفت إلى أنه تم التخلي عن هذا الخيار بسبب صعوبات تطبيقه.

وكشف تيشمان أنه يجري دراسة تخفيف جزئي لعقوبات بعض المحتجزين في حال وافقوا على المغادرة، بشرط موافقة المدعي العام لكل حالة على حدة، مشيراً إلى وجود نحو 50 سجينا سيكون متاحا لهم هذا الخيار.

افرا أيضا القادة الأوروبيون يتفقون على إجراءات لمنع تدفق اللاجئين إلى بلادهم

بدوره، اعتبر وزير داخلية ساكسونيا السفلى بوريس بيستوريوس، هذا البديل غير واقعي، لأنه لا توجد حاليا رحلات جوية مباشرة إلى دمشق.

وتابع: “حتى نحن وزراء داخلية الحزب الاشتراكي الديمقراطي ليس لدينا ما يمنع التخلص من المجرمين الخطرين، لكن الاقتراحات حول كيفية تحقيق ذلك يجب أن تكون عملية أيضا”.

ووفقا لوزارة الداخلية الألمانية، فقد تلقى 347 سورياً دعماً مالياً من ألمانيا في عام 2019 لعودتهم إلى سوريا.

أما في 2020، وعلى الرغم من جائحة كورونا، عاد 83 شخصا إلى سوريا بمساعدة الدولة، وفي الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام، عاد 42 سورياً.

وفي المؤتمر الأخير لوزراء الداخلية الفيدراليين الألمان، لم يتفق الوزراء على خطط جديدة لطرق إعادة اللاجئين السوريين الخطرين بعد انتهاء الحظر العام على الترحيل إلى سوريا الساري منذ 2012، والذي ألغي مطلع العام.

اقرأ أيضاً ألمانيا تلغي طلبات اللجوء لـ آلاف السوريين

وكانت نقلت شبكة “DW” عن نائب وزير الداخلية الألمانية هانس غيورغ أنغيلكه، قوله إنّ “الذين يرتكبون جرائم أو يسعون وراء أهداف (إرهابية) لإلحاق أذى خطير بدولتنا وشعبنا، يجب أن يغادروا البلاد وسوف يغادرون”.

وبذلك يمكن للسلطات في كل حالة فردية أن تفحص مجدداً إمكانية الترحيل، الأمر الذي من المقرر أن يحدث بصفة خاصة في حالة الجناة الخطرين ومن يعرضون الأمن العام للخطر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...
ماروتا سيتي دمشق

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...
جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...

الأكثر قراءة