الإحصائية اليومية لإصابات فيروس “كورونا” في كافة أرجاء سوريا

بلغت أعداد  الإصابات الجديدة بفيروس “كورونا” في كافة أرجاء سوريا، 209 إصابة خلال الأربع والعشرين الساعة الماضية بحسب الجهات المختصة.

أعلنت وزارة الصحة، عن تسجيل 45 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، ما يرفع عدد الإصابات المسجلة في مناطق سيطرة الحكومة السورية إلى 4718 إصابة.

وقالت الوزارة، أمس الأحد، إنها سجلت شفاء 25 حالة من الإصابات المسجلة بفيروس “كورونا”، ليرتفع العدد إلى 1296 حالة.

وأضافت الوزارة، أنها سجلت 3 حالات وفاة من الإصابات المعلنة بفيروس “كورونا”، ليرتفع عدد الوفيات إلى 224.

وأوضحت الإحصاءات الرسمية من قبل “الصحة” أن الحصيلة الأكبر من إصابات اليوم سُجّلت في حلب بواقع 16 إصابة، فيما توزّعت بقية الإصابات على الشكل التالي:

١٢ في دمشق

٨ في ريف دمشق

٤ في حمص

٢ في حماه

٢ في السويداء

١ في اللاذقية

أما حالات الوفاة الجديدة فكانت في طرطوس ودمشق وحمص بواقع حالة في كل محافظة.

إلى ذلك، أعلنت “شبكة الإنذار المبكر” التابعة لوحدة تنسيق الدعم، أمس الأحد، عن تسجيل 69 إصابة بفيروس “كورونا” شمال غربي سوريا، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة إلى 1730 حالة.

وذكرت الشبكة أن 26 إصابة سُجلت في محافظة حلب، توزعت على 15 إصابة في مدينة الباب ،و 3 إصابات في مدينة أعزاز، وإصابة في جبل سمعان و7 إصابات في مدينة عفرين .

 بالإضافة إلى 44 إصابة في محافظة إدلب توزعت على 36 إصابة في مدينة إدلب و 3 إصابات في مدينة حارم بالإضافة إلى 4 إصابات أيضا في مدينة أريحا.

وأشارت إلى تسجيل 48 حالة شفاء بينها 25 في مدينة إدلب، ليصبح عدد حالات الشفاء الكلي شمال غربي سوريا 964 حالة.

ولم تسجل الشبكة أي حالة وفاة نتيجة الإصابة بفيروس “كورونا” في محافظة إدلب وريف حلب ليوم الأحد.

 وقال وزير الصحة في الحكومة المؤقتة، مرام الشيخ، في تغريدة على تويتر مساء الأحد، إن مدينة الباب في ريف حلب الشمالي تعتبر مدينة منكوبة، بعد تسجيلها أكثر من 460 إصابة بفيروس كورونا.

 وأضاف:”المدينة بحاجة لجهود الشرفاء في ظل الضعف الشديد بالإمكانيات لدى السلطات الصحية هناك نحن قمنا بدورنا بتزويدها بالأدوية والمعقمات والكمامات لكن الاحتياج كبير وبحاجة لجهود الجميع”.

بدورها، أعلنت “هيئة الصحة” في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، عن  تسجيل 95 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، و خمس حالات في مناطق سيطرة “قسد”.

وبينت هيئة الصحة، أن حالات الوفاة هي لرجل وامرأة من مدينة القامشلي، ورجل من مدينة الحسكة، وامرأتين إحداهما من بلدة معبدة بريف الحسكة، والثانية من مدينة الطبقة بريف الرقة.

ولفتت أنها سجلت 95 إصابة جديدة بفيروس كورونا، توزعت على الشكل التالي: في محافظة الحسكة (13 في الحسكة، و12 في القامشلي، و15 في المالكية/ ديريك، و6 حالات في معبدة، و4 في الدرباسية، و2 في الجوادية، وحالة في عامودا)، كما سجلت في مناطق سيطرة “قسد” بمحافظة ريف حلب كالتالي (13 حالة في عين العرب/ كوباني، و13 حالة في منبج، و3 بريف حلب الشمالي )، و13 حالة في الرقة.

وأشارت إلى أنها سجلت 13 حالة شفاء من فيروس كورونا، خلال اليوم الماضي.

وبلغ عدد حالات الإصابة مع إعلان هذه الحالات الجديدة في مناطق سيطرة “قسد” شمال وشرق سوريا 2446 حالة، منها 84 حالة وفاة، و584 حالة شفاء.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...
ماروتا سيتي دمشق

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...
جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...

الأكثر قراءة