الإحصائية اليومية لإصابات فيروس “كورونا” في كافة أرجاء سوريا

بلغت أعداد  الإصابات الجديدة بفيروس “كورونا” في كافة أرجاء سوريا، 302 إصابة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية بحسب الجهات المختصة.

أعلنت وزارة الصحة، تسجيل 57 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، ما يرفع عدد الإصابات المسجلة في مناطق سيطرة الحكومة السورية إلى 4883 إصابة.

وقالت الوزارة، أمس الأربعاء، إنها سجلت شفاء 25 حالة من الإصابات المسجلة بفيروس “كورونا”، ليرتفع العدد إلى 1389 حالة.

وأضافت الوزارة، أنها سجلت 3 حالات وفاة من الإصابات المعلنة بفيروس “كورونا”، ليرتفع بذلك عدد الوفيات إلى 234.

وأوضحت الإحصاءات الرسمية من قبل “الصحة” أن الحصيلة الأكبر من إصابات اليوم سُجّلت في ريف دمشق بواقع 16 إصابة، فيما توزّعت بقية الإصابات على الشكل التالي:

13 في دمشق

10 في حمص

8 في طرطوس

6 في حلب

3 في اللاذقية

1 في درعا

أما حالات الوفاة الجديدة فكانت في دمشق وريف دمشق وحمص، بواقع حالة في كل محافظة.

بدورها، أعلنت “شبكة الإنذار المبكر” التابعة لوحدة تنسيق الدعم، أمس الأربعاء، عن تسجيل 130 إصابات بفيروس “كورونا” شمال غربي سوريا، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة إلى 2057 حالة.

وذكرت الشبكة أن 61 إصابات سُجلت في محافظة حلب، توزعت على 14 إصابة في مدينة الباب ،و 15 إصابة في مدينة أعزاز، و 29 إصابة في مدينة عفرين ، وواحدة في جبل سمعان، وإصابتان في مدينة جرابلس .

كما سجلت 69 إصابة في محافظة إدلب توزعت على 50 إصابة في مدينة إدلب ، و10 إصابات في مدينة حارم ، بالإضافة إلى 3 إصابات في مدينة جسر الشغور و 6 إصابات في مدينة أريحا ليصل عدد الإصابات إلى 2057 حالة.

وأشارت شبكة الإنذار إلى تسجيل 54 حالة شفاء بينها 16 في محافظة إدلب ، و 38 في محافظة حلب ، ليصبح عدد حالات الشفاء الكلي شمال غربي سوريا 1078 حالة.

إلى ذلك، أعلنت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، اليوم الخميس، تسجيل 115 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” في مناطق سيطرة “قسد”.

و بحسب هيئة الصحة، أنها سجلت حالتي وفاة لرجلين من بلدة معبدة بريف الحسكة، مشيرة إلى أنها سجلت 115 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” توزعت في مناطق سيطرتها على الشكل التالي، (42 في الرقة، و11 في الحسكة، و15 في القامشلي، و9 في المالكية/ ديريك، و2 في معبدة، وحالة في رميلان، وحالة في الجوادية، وحالة في القحطانية، وحالة في عامودا، وحالة في الدرباسية، و17 في كوباني/ عين العرب، و7 في الطبقة، و7 في منبج).

وأشارت إلى أنها سجلت 14 حالة شفاء في عموم مناطق سيطرة “قسد”.

يذكر أنه مع الإعلان عن الإصابات الجديدة، بلغ عدد الإصابات بفيروس “كورونا” في مناطق سيطرة “قسد” شمال وشرق سوريا، 2632 حالة منها 88 حالة وفاة و609 حالات شفاء.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...
ماروتا سيتي دمشق

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...
جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...

الأكثر قراءة