الإحصائية الأخيرة لإصابات فيروس “كورونا” في كافة أرجاء سوريا

سيريا برس _ أنباء سوريا

 بلغت أعداد الإصابات الجديدة بفيروس “كورونا” 502 إصابة في كافة أنحاء سوريا، خلال 24 الساعة الماضية، بحسب الجهات المختصة.

سجلت “وزارة الصحة” 69  إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، مايرفع إجمالي الإصابات في مناطق سيطرة الحكومة السورية إلى 6421، بينها 2504 حالة شفاء.

وأوضحت الإحصاءات الرسمية من قبل “الصحة” أن الحصيلة الأكبر من إصابات اليوم سُجّلت في ريف دمشق بواقع 24 إصابة، فيما توزّعت بقية الإصابات على الشكل التالي:

12 في اللاذقية

12 في حمص

8 في حلب

5 في حماة

5 في دمشق

3 في القنيطرة

وقالت “وزارة الصحة” أنها سجلت 4 حالات وفاة بالفيروس، بواقع حالة واحدة في كل من درعا دمشق وحمص وحماة، ما يرفع حصيلة الوفيات المعلنة بالوباء إلى 329 حالة.

إلى ذلك، سجل “مخبر الترصد الوبائي” التابع لبرنامج “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة EWARN” في “وحدة تنسيق الدعم”، أمس الأربعاء 354 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مناطق سيطرة المعارضة شمال سوريا.

وأوضح “مخبر الترصد الوبائي” في الإحصائية اليومية إنه سجل عشرات الإصابات في مناطق ريف حلب توزعت على الشكل التالي:

اعزاز 61

عفرين 96

الباب 33

جرابلس 11

جبل سمعان 1

كما سجلت إصابات جديدة في محافظة إدلب، 68 حالات منها في إدلب المدينة، وفي حارم 46 حالة، وأريحا 11 حالة وفي جسر الشغور حالة واحدة.

وأشار المرصد أن حصيلة الإصابات أصبحت 9685 حالة في الشمال السوري، وأضاف أنه سجل 111 حالة شفاء وبذلك أصبح عدد حالات الشفاء الكلي 3461 حالة.

وأكد “مخبر الترصد الوبائي” التابع لبرنامج “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة EWARN” في “وحدة تنسيق الدعم” أنه أجرى 1036 تحليلاً لفيروس “كورونا” ليرتفع عدد التحاليل التي قام بها إلى 36865 في الشمال السوري.

بدورها، أعلنت هيئة الصحة في “الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا”، اليوم الخميس، عن تسجيل 88 إصابة بفيروس “كورونا” في مناطق سيطرتها، تتوزع على الشكل التالي:

-36 حالة في الحسكة

-20حالة في المالكية

-14 حالة في القامشلي

-5 حالات في معبدي

-4 بريف حلب الشرقي

وأضافت الهيئة أنها سجلت 4 حالات وفاة بالفيروس، كما رصدت 13 حالة شفاء جديدة.

يذكر أن عدد المصابين بفيروس كورونا في مناطق قسد بلغ مع إعلان هذه الحالات الجديدة 5929 حالة منها 153 حالة وفاة و 852 حالة شفاء.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...
ماروتا سيتي دمشق

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...
جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...

الأكثر قراءة