الإحصائية الأخيرة لإصابات فيروس “كورونا” في كافة أرجاء سوريا

سيريا برس_ أنباء سوريا

 بلغت أعداد الإصابات الجديدة بفيروس “كورونا” 544 إصابة في كافة أنحاء سوريا، خلال 24 الساعة الماضية، بحسب الجهات المختصة.

أعلنت “وزارة الصحة”، عن تسجيل 68 إصابة جديدة بفيروس “”كورونا”، مايرفع إجمالي الإصابات في مناطق سيطرة الحكومة السورية إلى 6352 ، بينها 2454 شفاء.

وأوضحت الإحصاءات الرسمية من قبل “الصحة” أن الحصيلة الأكبر من الإصابات، سُجّلت في حمص وريف دمشق بواقع 20 إصابة في كل محافظة، فيما توزّعت بقية الإصابات على الشكل التالي:

12 في السويداء

12 في درعا

6 في دمشق

10 في حمص

8 في حلب

7 في حماة

7 في دمشق

6 في اللاذقية

6 في ريف دمشق

6 في طرطوس

أما حالات الوفاة الأخيرة فتوزعت بواقع وفاة واحدة في كل من دمشق وحمص ودرعا والسويداء، ما يرفع حصيلة الوفيات المعلنة بالوباء إلى 325 حالة.

إلى ذلك، سجل “مخبر الترصد الوبائي” التابع لبرنامج “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة EWARN” في “وحدة تنسيق الدعم” أمس الثلاثاء 345 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” في مناطق سيطرة المعارضة شمال سوريا.

وقال “مخبر الترصد الوبائي” في الإحصائية اليومية إنه سجل 208 إصابة في مناطق ريف حلب توزعت على الشكل التالي:

عفرين 96

اعزاز 61

الباب 33

جرابلس 11

جبل سمعان 1

بينما سجلت 137 إصابة أخرى في محافظة إدلب،68 حالة منها في إدلب المدينة، وفي حارم 46 حالة، وفي أريحا 11، وفي جسر الشغور 1.

وأضاف المخبر أنه سجل 111 حالة شفاء وبذلك أصبح عدد حالات الشفاء الكلي 3461 حالة.

وأوضح “مخبر الترصد الوبائي” التابع لبرنامج “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة EWARN” في “وحدة تنسيق الدعم” أنه أجرى 1036 تحليلاً لفيروس “كورونا” ليرتفع عدد التحاليل التي قام بها إلى 36865 في الشمال السوري.

بدورها، أعلنت هيئة الصحة في “الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا”، اليوم الأربعاء تسجيل 131 حالة إصابة جديدة بفيروس “كورونا” في مناطق شمال وشرق سوريا، وهي 82 ذكوراً و 49 إناثاً، وتتوزع على الشكل التالي:

٥٧ حالة في الطبقة

٢٨ حالة في الرقة

١٥ حالة في دير الزور

١٤ حالة في منبج

١٢ حالة في كوباني عين العرب

٣ حالات في ريف حلب الشمالي

حالتان في القامشلي

وأضافت هيئة الصحة أنها سجلت 9 حالات شفاء جديدة من المصابين بالفيروس، وحالتي وفاة لمصابين بفيروس “كورونا” في مدينة الحسكة.

يذكر أن عدد المصابين بفيروس كورونا في مناطق شمال وشرق سوريا بلغ مع إعلان هذه الحالات الجديدة 8541 حالة منها 149 حالة وفاة و 839 حالة شفاء.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...
ماروتا سيتي دمشق

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...
جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...

الأكثر قراءة