“وول ستريت جورنال”: روسيا جندت سوريين للقتال في أوكرانيا

أكد مسؤولون أميركيون، أن روسيا جندت بعض المقاتلين السوريين ذوي الخبرة الجيدة في حرب المدن، تحضيراً لنقلهم إلى أوكرانيا.، بحسب مانقلت عنهم صحيفة “وول ستريت جورنال”.

ونقلت الصحيفة، اليوم الإثنين، عن بعض كبار المسؤولين في واشنطن لم تسمهم، أن إدارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تبحث عن أساليب جديدة تتماشى مع مسار الحرب في أوكرانيا.

وأوضح 4 مسؤولين أميركيين أن روسيا جمعت مقاتلين أجانب من سوريا، بعد تزايد احتمال نشوب حروب مدن في أوكرانيا، خاصة في العاصمة كييف.

وأشارت الصحيفة إلى أن روسيا عرضت على المقاتلين الأجانب ذوي الخبرة في حرب المدن بسوريا، عقوداً برواتب معينة ولفترة محدودة.

وقالت “وول ستريت جورنال” -وفقا لصحيفة محلية في دير الزور بسوريا- إن روسيا عرضت على المتطوعين السوريين أجورا تتراوح بين 200 و300 دولار “للذهاب إلى أوكرانيا والعمل في الحراسة” لمدة 6 أشهر.

وذكر المسؤولون الأمريكيون أن تفاصيل عدد المقاتلين السوريين الأجانب وموعد نقلهم إلى أوكرانيا لم يتضح بعد.

قوائم بأسماء 23 ألف مقاتل

كانت صحيفة “الشرق الأوسط“، ذكرت يوم الإثنين الماضي، أن وسطاء بدأوا بالنشاط في دمشق ومناطق سيطرة حكومة النظام لتوقيع عقود مع شباب سوريين للقتال إلى جانب الجيش الروسي في أوكرانيا.

وتضم قائمة “المرشحين الجدد” نحو 23 ألفًا من الشبان الذي كانوا قاتلوا إلى جانب قوات النظام ضمن ميليشيات “جمعية البستان” التي كانت تابعة لرامي مخلوف، ابن خال رئيس النظام السوري بشار الأسد، ثم جرى حلها في إطار حملة لتفكيك جميع الأذرع السياسية والاقتصادية والعسكرية في “امبراطورية مخلوف”.

إضافة إلى “قوات الدفاع الوطني” التي أسهمت إيران في تأسيسها من اللجان الشعبية في عام 2012، ثم تراجع دورها مع التدخل العسكري الروسي نهاية 2015 وتراجع العمليات العسكرية في السنتين الماضيتين بين قوات النظام والمعارضة.

اقرأ ايضاً ما تفاصيل مشاركة سوريين في الحرب بين روسيا وأوكرانيا؟

وكان النظام السوري أعلن دعمه للغزو الروسي على أوكرانيا، كما صوّت ضد إدانته، وذلك خلال تصويت بمقر الجمعية العامة للأمم المتحدة قبل عدة أيام.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...
Exit mobile version