وقفة احتجاجية في القامشلي تنديداً بتجنيد “قوات سوريا الديمقراطية” للأطفال

شهدت مدينة القامشلي في ريف الحسكة الشمالي، أمس الأحد، وقفة احتجاجية، تنديدا بتجنيد الأطفال من قبل “قوات سوريا الديمقراطية”.

ووقفت عائلات القاصرين أمام مقر الأمم المتحدة في مدينة القامشلي، مطالبين الأمم المتحدة والمنظمات الدولية و”قوات سوريا الديمقراطية” بإعادة أطفالهم.

ورفع الأهالي خلال الوقفة صور أولادهم المختطفين من قبل تنظيم “الشبيبة الثورية” التابعة لـ “قوات سوريا الديمقراطية”، ولافتات تطالب بإعادتهم.

وقالت امرأة شاركت بالوقفة: “إنها شاركت فيها للمطالبة بإعادة ابنتها المختطفة منذ نحو عامين”.

وأضافت: ” جرى اختطاف ابنتي من المدعوة منال، بالاشتراك مع شخص يدعى (هوكر)، وذلك بعد دعوة ابنتي للانضمام إلى دورة تمريض، حيث طلبت من ابنتي المجيء ليلاً متذرعة بأن هناك عملا مهما، وبعد مضي ساعات على ذهابها لم تعد، وحاولنا الاتصال بها، ولكن هاتفها كان خارج التغطية، لمكتشف بعدها بأنها خُطفت”.

وأكدت أنها راجعت كل مؤسسات “الإدارة الذاتية”، ومنها “مكتب حماية الطفولة” وقوات “الأسايش” ولكن لم يعيدوا لها ابنتها.

وكانت شهدت مدينة عامودا بريف الحسكة الشمالي، مظاهرة نسائية، السبت الماضي، للمطالبة بإعادة بناتهن القاصرات من المراكز العسكرية التابعة لـ “قوات سوريا الديمقراطية”، بعد أن جُندنَ وهنَّ قاصرات.

تأتي هذه الوقفة الاحتجاجية بعد أيام من اختطاف “الشبيبة الثورية” التابعة لـ”قوات سوريا الديمقراطية” 3 فتيات قاصرات من مدينة عامودا بريف الحسكة، بغرض تجنيدهن في صفوفها.

29 طفلاً قتلوا بعد تجنيدهم من قبل “قوات سوريا الديمقراطية”

وما تزال “قوات سوريا الديمقراطية” تواصل تجنيد الأطفال، حيث جندت قرابة 412 طفلاً قاصراً دون الـ 18 عاماً، خلال عامي 2019 و2020، كما جندت 113 قاصراً، حتى نيسان العام الجاري 2021، وفق ماذكرت مصادر تلفزيون سوريا.

كما قُتل قرابة 29 طفلاً في ميادين القتال، بعدما تم اختطافهم وسوقهم للتجنيد الإجباري من قبل (قوات سوريا الديمقراطية)، بحسب تقرير للشبكة السورية لحقوق الإنسان في 19 من الشهر الجاري.

ويتزامن تجنيد “قوات سوريا الديمقراطية” للأطفال، مع “تسويقها إعلامياً” مسألة مكافحتها عمالة الأطفال وتسليم القاصرين – الذين كانوا يرغبون بالانضمام إليها – إلى ذويهم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...
Exit mobile version