هجوم بطائرات مسيرة يستهدف قاعدة التنف جنوب شرق سوريا

استهدفت طائرات مسيرة مجهولة المصدر، اليوم الإثنين، قاعدة التنف جنوب شرق سوريا، والتي يتمركز فيها فصيل “جيش مغاوير الثورة” إلى جانب القوات الأمريكية.

وقال “جيش مغاوير الثورة” في بيان رسمي عبر موقع “تويتر”، إن “طائرات مسيرة مزودة بالمتفجرات هاجمت صباح اليوم قاعدة التنف بهدف قتل جنودنا، بيّد أن جنود جيش مغاوير الثورة و القوات الأمريكية تصدوا بشجاعة، ولم يتسبب الهجوم في وقوع إصابات”.

ويعد هذا الهجوم، هو الثاني من نوعه على القاعدة خلال 10 أيام، والثالث في فترة شهرين.

استهدافات سابقة

لا تعتبر المرة الأولى التي تُستهدف فيها القاعدة الأمريكية بمنطقة التنف، إذ أعلنت وزارة الدفاع الروسية في 5 آب الجاري عن استهدافها مجموعة من “لواء شهداء القريتين”.

كما نشرت مراسلة هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) نفيسة كوهنورد ، في حزيران الماضي، عبر حسابها في “تويتر”، نقلًا عن مصدر عسكري لم تسمِّه، أن “الجيش الروسي نبّه التحالف الدولي من غارات جوية ستنفذ على مواقع لـ(مغاوير الثورة) في منطقة التنف”.

وأضافت أن القصف جاء “ردًا على زرع مقاتلين من (مغاوير الثورة) قنبلة في أحد الطرقات، تسببت بوقوع جرحى وقتلى بين صفوف عسكريين روس”.

وأكدت “CNN” أن روسيا حذرت، في حزيران الماضي، الجيش الأمريكي من أنها ستشن ضربات جوية ضد “مسلحين محليين” متحالفين مع الولايات المتحدة في جنوب شرقي سوريا.

وبعدها بأيام، نشرت وزارة الدفاع الروسية تسجيلاً مصوّرًا، أكدت فيه استهدافها منطقة التنف.

كما وتعرضت القاعدة في تشرين الأول 2021، لقصف صاروخي لم يسفر عن وقوع إصابات.

”التنف” قاعدة عسكرية للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، تقع على بعد 24 كيلومترًا من الغرب من معبر “التنف” (الوليد) عند المثلث الحدودي السوري- العراقي- الأردني، في محافظة حمص.

وتنتشر 597 قاعدة عسكرية أجنبية في سوريا، بحسب دراسة أعدها مركز “جسور للدراسات” نهاية عام 2021، وتعتبر حصة حمص من هذه القواعد 51 قاعدة أغلبها إيراني.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...
Exit mobile version