مقتل طفلة في منبج على يد عائلتها بعد تعرضها للاغتصاب

عُثر على جثة طفلة بعمر 5 سنوات مقتولة نحرا وملقاة في حاوية قمامة من قبل عائلتها بعد تعرضها للاغتصاب في مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي.

وبحسب ماذكرت مصادر إعلامية، فإن عائلة الطفلة قتلتها بأداة حادة بعد اغتصابها من قبل شخص، وقد تم نقل الجثة إلى مستشفى الفرات بمدينة منبج الخاضعة لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية”.

وأضافت أن الطفلة “ياسمين ش أ” وُجدت مذبوحة ومَرميّة في حاوية قمامة قرب منزل مهجور على طريق البازار، على أطراف حي الحزاونة وسط مدينة منبج.

وشهدت الحادثة ردود فعل غاضبة من ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي طالبت بمحاسبة المغتصب وعائلة الطفلة.

حوادث سابقة مماثلة

وتكررت حوادث تعرض أطفال في مناطق سورية مختلفة للاغتصاب والتحرش الجنسي، دون رادع يقف في وجه مرتكبيها.

ففي شهر تشرين الثاني الماضي، تعرضت طفلة عمرها 3 سنوات للاغتصاب من قبل شاب مجهول في بلدة كفر نايا الخاضعة لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” بريف حلب الشمالي.

سبقها في شهر تموز من ذات العام، وقوع اعتداء جنسي على طفلة قاصر في حي الزبلطاني مدينة دمشق.

حيث تقدمت والدة القاصر حينها بشكوى لفرع الأمن الجنائي مفادها قيام جارهم في البناء في منطقة الزبلطاني باستدراج ابنتهم، وقيامه بمضاجعتها.

وفي أواخر شباط من عام2021، ذكرت تقارير إعلامية أنّ رجلاً اغتصب طفلة تبلغ من العمر 4 سنوات في بلدة القحطانية، بريف الحسكة الشمالي والخاضعة لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” بعد تخديرها في منزله.

واستغل الرجل المغتصب غياب زوجته عن المنزل، والتي تعمل كمربية أطفال، وأقدم على اغتصاب الطفلة.

اغتصاب القاصر في القانون السوري

وبحسب المادة (489) من قانون العقوبات السوري، فإن عقوبة المُغتصب لا تنقص عن 21 عاماً بالسجن إذا كان المعتدى عليه لم يتم الـ 15 عاماً من عمره.

ولا تنقص العقوبة عن 15 سنة إذا لم يتجاوز عمر الضحية 12 عاما.

وحتى عام 2011، كان الجاني معفياً من العقوبة في حال تزوج ضحيته، قبل صدور مرسوم ينص على أن يقضي المُغتَصِب عقوبة لا تقل عن الحبس سنتين، حتى لو تزوج من الفتاة زواجاً صحيحاً.

وتصدّرت سوريا المرتبة الأولى عربياً والتاسعة عالمياً في ارتفاع معدلات الجريمة لعام 2021 ، وفق موقع “نامبيو” الأميركي المختص بالأبحاث، وجاءت فنزويلا في الدول الأكثر خطراً في العالم تلتها غينيا الجديدة وجنوب إفريقيا وأفغانستان.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...
Exit mobile version