مشاورات تمديد آلية إدخال المساعدات مستمرة ومبعوث بوتين يلتقي الأسد

يتوقع استمرار مجلس الأمن في مشاوراته بشأن تمديد آلية إدخال المساعدات الإنسانية إلى سوريا، في وقت زار فيه أمس الخميس مبعوث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، دمشق.

وكشف رئيس مجلس الأمن الدولي، السفير الفرنسي نيكولا دي ريفيير، أمس الخميس، عن أن أعضاء المجلس سيواصلون التشاور حول تمديد آلية إيصال المساعدات الإنسانية إلى سوريا، قبل انتهاء العمل بها في 11 من تموز المقبل.

وقال دي ريفيير في مؤتمر صحفي من نيويورك، إنه “من المحتمل جدا أن تستمر المشاورات بين أعضاء المجلس بشأن آلية تمديد المساعدات إلى سوريا حتى الدقائق الأخيرة قبل حلول يوم العاشر من هذا الشهر”.

وشدد رئيس مجلس الأمن على أن “الاكتفاء بإيصال المساعدات الإنسانية إلى سوريا عبر خطوط الاتصال (أي من داخل سوريا وبإشراف نظام الأسد) لن يكون كافيا بالمرة”.

وأضاف:” كما أن الوضع الحالي على الأرض لا يسمح بذلك، وسوف يؤدي إلى إغلاق آلية المساعدات العابرة للحدود إلى خفض المساعدات المقدمة للشعب السوري بنسبة كبيرة”.

اقرأ أيضاً مبعوث بوتين يبحث مع الأسد مؤتمر اللاجئين وواشنطن تنتقد الخطوة الروسية

في سياق متصل، التقى مبعوث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى سوريا، ألكسندر لافرنتييف، بشار الأسد في العاصمة دمشق، أمس الخميس.

ووفق صفحة “رئاسة الجمهورية العربية السورية”، فإن الطرفين بحثا تطورات المسار السياسي السوري، وتحضيرات اجتماعات أستانا واللجنة الدستورية.

وذكرت في بيانها أن لافرنتييف عرض مع الوفد المرافق له على بشار الأسد التحضيرات الجارية لعقدِ الاجتماع المقبل بصيغة مسار أستانا.

يذكر أن الجولة السابقة من مباحثات أستانا، عقدت في شهر شباط الماضي.

وخرجت ببيان ختامي، أكد على استمرار وقف إطلاق النار في إدلب، ووحدة الأراضي السورية ومحاربة الإرهاب.

وبدأت أولى جلسات أستانا في 23 من كانون الثاني من العام 2017، في العاصمة الكازاخية أستانا، بحضور ممثلين عن نظام الأسد والمعارضة السورية، برعاية الدول الضامنة (روسيا وتركيا وإيران).

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...
Exit mobile version