كورونا.. حصيلة مرتفعة للإصابات بمناطق النظام ومنظمات توقف دعم مستشفيات بإدلب

واصلت أعداد الحصيلة اليومية لإصابات فيروس كورونا في عموم سوريا ارتفاعها خلال الساعات القليلة الماضية في عموم سوريا خاصة مناطق النظام، تزامن ذلك مع إعلان منظمات ناشطة في مناطق المعارضة السورية إيقاف دعمها لمستشفيات ومراكز طبية في إدلب.

حصيلة كورونا في شمال غرب سوريا

قال الدفاع المدني السوري في بياناً نشره على صفحته في “فيسبوك”، إن فرقه المختصة نقلت 17 حالة وفاة منهم 7 امرأة، خلال الـ24 ساعة الماضية من المستشفيات الخاصة بفيروس كورونا شمال غربي سوريا، ودفنها وفق الإجراءات الاحترازية.

وأوضح أن فرقه نقلت 29 مصاباً بينهم 13 امرأة إلى مراكز ومشافي العزل الخاصة بفيروس كورونا، تزامناً مع استمرار عمليات التطهير للمرافق العامة وتوعية المدنيين.

بدورها، كشفت شبكة الانذار المبكر، عن أن عدد الإصابات بالفيروس في مناطق سيطرة المعارضة شمال غرب سوريا، وصل إلى 118 إصابة ليوم أمس الأول الثلاثاء.

وحدثت 78 منها في إدلب، و40 في ريف حلب، وبذلك تبلغ الحصيلة الإجمالية للإصابات 76750 إصابة.

في حين ارتفعت حالات الوفاة بعد تسجيل 6 وفيات جديدة، لتستقر عند 1357 حالة وفاة.

وأحصت الشبكة 503 حالة شفاء جديدة في المنطقة 131 منها في إدلب، و372 في ريف حلب.

وبذلك وصلت الحصيلة الاجمالية لعدد حالات الشفاء منذ بدء الجائحة إلى 41548 حالة شفاء.

اقرأ أيضاً كورونا… منعطف خطير لإصابات شمال سوريا.. وأسرة العناية المركزة ممتلئة بدمشق

وتولت الشبكة بحسب تقريرها اليومي، إجراء 195 تحليلاً جديداً لاشخاص، ظهرت عليهم أعراض الإصابة بالفيروس.

منظمات توقف دعم مستشفيات بإدلب

إلى ذلك ،وفي نفس السياق، أوقفت المنظمات المانحة (هاند اند هاند، وريليف انترناشونال، وسامز، و أس أر دي) الدعم عن مشافي والمراكز الطبية التالية في إدلب (مشفى التوليد والأطفال في كفرتخاريم، ومشفى الرحمة في دركوش، ومشفى إنقاذ روح في سلقين، ومشفى السلام في حارم، ومشفى الإخلاص النسائي في الإسحاقية، ومشفى باريشا).

وقال فريق “منسقو استجابة سوريا”، إن العديد من النقاط الطبية والمشافي المركزية، أعلنت عن توقف الدعم المقدم لها في ظل أوضاع إنسانية صعبة تعصف بالمدنيين في الشمال السوري، وتوسع رقعة انتشار فيروس كورونا.

وأعرب الفريق، في بيان عن أسفه الشديد حول توقف وخفض الدعم من قبل الجهات المانحة، والتي ستؤدي إلى إيقاف العمل في العديد من المشافي، التي تقدم خدماتها لعشرات الآلاف من المدنيين.

وعبّر عن تضامنه الكامل مع القطاع الطبي في الشمال السوري، في ظل الأزمات المتلاحقة التي تتعرض لها، بدءا من استهداف قوات النظام السوري وروسيا للمنشآت الطبية وصولا إلى انتشار فيروس كورونا في المنطقة.

وطالب الجهات المانحة للقطاع الطبي في الشمال السوري بإعادة الدعم المقدم لتلك المشافي، وخاصة في ظل ما تشهده المنطقة من انتشار فيروس كورونا، وبقاء مئات الآلاف من المدنيين في المخيمات دون وجود أي بدائل أو حلول في المدى المنظور.

وحذر كافة الجهات من العواقب الكارثية المترتبة عن إيقاف الدعم المقدم للقطاع الطبي، كاشفة عن مخاوفها من انتشار الأمراض والأوبئة في منطقة الشمال السوري.

كورونا في مناطق الحكومة السورية

كشفت وزارة الصحة السورية، عن وقوع 236 إصابة بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وجاءت الإصابات بواقع 20 في السويداء والقنيطرة، 67 في دمشق وريفها، 74 في حمص وحماة، 15 في الحسكة، 41 في حلب، 71 في اللاذقية وطرطوس.

وتم تسجيل 68 حالات شفاء من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 24234 حابة شفاء.

وأضافت أنها سجلت وفاة 9 من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات إلى 2306 حالة وفاة.

ونوهت إلى أن حالات الوفاة سجلت في محافظات اللاذقية وحلب ودير الزور ودمشق والسويداء وطرطوس.

شمال شرق سوريا

تحدثت “الإدارة الذاتية”، اليوم الخميس، في أحدث حصيلة لها عن 254 إصابة، و10 حالات وفاة، و6 حالات شفاء من إصابات فيروس كورونا.

وبات عدد الإصابات بفيروس كورونا في مناطق “الإدارة الذاتية” حتى الآن 29.619 إصابة مؤكدة، منها 988 وفاة و2.219 حالة شفاء.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...
Exit mobile version