كورونا.. تحذير من انفجار الإصابات شمال سوريا ومناطق النظام

أطلقت منظمات إنسانية، وجهات صحية في مناطق المعارضة، والحكومة السورية، اليوم الإثنين، تحذيرات من ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا، مشددة على ضرورة الإسراع بالتطعيم.

شمال غرب سوريا

وأصدرت عدد من المنظمات الإنسانية العاملة في شمال غربي سوريا اليوم الإثنين بياناً قالت فيه إن قرى وبلدات المنطقة تشهد ارتفاعاً كبيراً في معدل الإصابات بفيروس كورونا، وظهور متحورات جديدة للفيروس أشد خطورة من الفيروس الأصلي، خاصة متحور “دلتا” الذي ينتشر بشكل سريع ويصيب الأعمار الصغيرة.

وأضاف البيان الذي أصدرته 22 منظمة أنه بسبب الارتفاع الكبير في عدد الإصابات فإن كافة أسرّة العناية المركزة في المشافي المخصصة لكورونا في حالة إشغال تام، بالإضافة إلى اكتظاظ أسرّة العلاج بالمصابين.

وشدد البيان على ضرورة التزام الأهالي في مناطق شمال غربي سوريا بالإجراءات الوقائية والابتعاد عن التجمعات مثل (الأعراس وبيوت العزاء والولائم).

وأوضح البيان أنه على المتقدمين في العمر وأصحاب الأمراض المزمنة وغيرهم من الفئات ذات الأولوية الإسراع في تلقي اللقاح المضاد للفيرو.

وطالب الجهات المعنية بتأخير بدء دوام المدارس وتخفيف التجمعات في الأسواق والمطاعم والمنتزهات والمساجد، واقتصار عمل المؤسسات الأخرى على الحد الأدنى من الموظفين.

ولفت البيان إلى أنه في حال استمر تجاهل اتباع الإجراءات الوقائية، فسنصل إلى مرحلة تكون فيها المراكز الطبية غير قادرة على استيعاب العدد المتزايد من الصابين،

هذا ولم تعلن شبكة الإنذار المبكر عن أي إحصائية تخص فيروس كورونا اليوم الإثنين حتى ساعة إعداد هذا الخبر.

مناطق الحكومة السورية

وبالانتقال إلى مناطق الحكومة السورية، حيث تشهد هي الأخرى ارتفاعا في إصابات كورونا.

وقال المدير العام لمستشفى “المواساة” بدمشق، عصام الأمين، إن المحافظات السورية تشهد منذ مطلع آب الماضي، تضاعفًا في أعداد الإصابات بفيروس “كورونا” مع تحذيرات من انتشار متحور “دلتا” المتميز بسرعة انتشاره بين جميع الفئات العمرية.

وبحسب ما نقلت صحيفة الوطن السورية عن مدير مشفى المواساة عصام الأمين، فإن أعداد الإصابات قد تشهد ازديادًا خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، تزامنًا مع حلول فصل الشتاء.

وأوضح أن نسبة الارتفاع الحالي تصل إلى 40% من أعداد الإصابات قبل عشرة أيام.

وأشار الأمين أن سوريا “لم تصل بعد إلى الذروة الرابعة”، وأن ماتشهده حاليا هو أعلى ذروة منذ دخول الوباء إلى سوريا.

حصيلة كورونا في مناطق الحكومة السورية

في الأثناء، كشفت وزارة الصحة السورية، عن وقوع 120 إصابة بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وجاءت الإصابات بواقع 22 في حلب، 15 في دمشق، 12 في اللاذقية، و29 في ريف دمشق، و 13 في دير الزور، 10 في كل من حمص ودرعا، و9 في الحسكة.

وتم تسجيل 25 حالة شفاء من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 22550 حالة شفاء.

وأضافت أنها سجلت 6 حالات وفاة من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات إلى 2039.

ونوهت إلى أن حالات الوفاة سجلت في محافظات دمشق وحلب وحماة ودير الزور والسويداء واللاذقية.

اقرأ أيضاً مابين انخفاض الإصابات وارتفاعها…تضارب في تصريحات الصحة السورية بشأن فيروس كورونا

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...
Exit mobile version