فيروس كورونا..تحذيرات بعد ارتفاع الإصابات بـ”دلتا” بمناطق المعارضة والنظام

أطلقت كل من مؤسسة الدفاع المدني السوري، في مناطق سيطرة المعارضة السورية، والفريق العلمي الاستشاري في وزارة الصحة بمناطق الحكومة السورية تحذيرات من ارتفاع إصابات كورونا نتيجة تفشي المتحور دلتا”.

وحذرت مؤسسة الدفاع المدني السوري، أمس الاثنين من خطر يواجه أكثر من 4 ملايين مدني في شمال غرب سوريا، بسبب الارتفاع الهائل في أعداد إصابات فيروس كورونا، نتيجة تفشي المتحور “دلتا”.

وقالت المؤسسة في بيانها، إن أكثر من 4 ملايين مدني في شمال غربي سوريا بينهم أكثر من 1.5 مليون في المخيمات، أمام خطر حقيقي بسبب الارتفاع الهائل في عدد الإصابات بفيروس كورونا مع انتشار المتحور “دلتا” حيث تجاوز المعدل اليومي 1500 إصابة.

وأضافت أن فرقها تواصل الاستجابة للوباء ضمن الإمكانات المتوفرة وبما ينتجه معملا الكمامات والأكسجين.

ونوهت إلى أن فرقها المختصة، جثث خلال الـ 24 ساعة الماضية جثث 8 وفيات من المشافي الخاصة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا ودفنتها وفق الإجراءات الاحترازية.

وأشارت إلى أن فرقها نقلت أيضاً نحو 40 مصاباً إلى مراكز ومشافي العزل، مع استمرار عمليات التطهير للمرافق العامة وتوعية المدنيين.

وطلبت من جميع المدنيين ضرورة أخذ اللقاح واتباع إرشادات الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

هذا ولم تعلن شبكة الإنذار المبكر عن أي إحصائية تخص إصابات فيروس كورونا حتى ساعة إعداد هذا التقرير.

وكت حصيلة كورونا شمال غرب سوريا أمس الإثنين، سجلت 1366 إصابة معظمها في محافظة إدلب.

إحصائيات كورونا في مناطق الحكومة السورية

ذكر نبوغ العوا، وهو عضو الفريق الاستشاري لمواجهة فيروس كورونا في الحكومة السورية، أمس الاثنين، أن سوريا تسجل إصابات يومية بالمتحور الهندي المعروف بـ”دلتا”، وأن البلاد مازالت في حالة تصاعدية ولم تصل إلى الذروة بعد.

وبحسب تصريح العوا لإذاعة “المدينة أف أم”، فإن متحور دلتا سريع الانتشار، ويصيب الشباب وتكون إصابته في كثير من الأحيان سريعة وقاتلة لاسيما لمن يهمل العلاج.

ونبّه العوا، إلى أن اللقاح مهم جداً في هذه المرحلة، ويحد من شدة الأعراض، لكن يبقى الالتزام بالإجراءات الوقائية هو الحل الأكثر نفعاً.

إلى ذلك كشفت وزارة الصحة السورية، عن وقوع 150 إصابة بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وجاءت الإصابات بواقع 26 في حلب، 10 في دمشق، 4 في القنيطرة، 20 في اللاذقية، 7 في الحسكة، 11 في طرطوس، 19 في حمص، 8 في درعا، 20 في ريف دمشق، 9 في السويداء، 15 في حماة.

وتم تسجيل 40 حالات شفاء من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 22792.

وأضافت أنها سجلت 6 حالات وفاة من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات إلى 2083 حالة وفاة.

ونوهت إلى أن حالات الوفاة سجلت في محافظات حلب ودمشق واللاذقية.

شمال شرق سوريا

قالت الإدارة الذاتية شمال شرق سوريا، إنه تم تسجيل 146 إصابة بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها، بحسب ما أعلنت اليوم الثلاثاء.

وأشارت إلى تسجيل 7 حالات شفاء، و3 وفيات. وبات عدد الإصابات بفيروس كورونا في مناطق “الإدارة الذاتية” حتى الآن 23.285 إصابة مؤكدة، منها 812 وفاة و2.026 حالة شفاء.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...
Exit mobile version