غارات جوية إسرائيلية على الكسوة ومدينة السويداء

سيريا برس _ أنباء سوريا

استهدفت غارات جوية إسرائيلية مساء أمس الأربعاء، مدينة الكسوة بريف دمشق، ومواقع لحزب الله جنوبي سوريا، وكتيبة الرادار في ريف السويداء الغربي، ما أدى لتسجيل خسائر بشرية ومادية.

وقالت وكالة “رويترز” اليوم، نقلاً عن عسكريين اثنين منشقين، إن القصف طال منطقة الكسوة وقواعد عسكرية يستخدمها “حزب الله” اللبناني، في جنوبي سوريا.

وأفادت شبكة “السويداء 24” المحلية عن مصدر عسكري، أن الطيران الإسرائيلي استهدف كتيبة “الرادار” في قرية الدور بريف السويداء الغربي بصاروخين، ما أدى إلى تدمير منظومة رادار وخسائر بالمعدات، ومقتل جندي وجرح آخرين.

وأشارت قناة “حلب اليوم” إلى أن الانفجارات وصل دويها إلى كافة قرى ريف السويداء الغربي، في حين سمعت أصوات المضادات الأرضية من داخل الكتيبة وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من داخلها، وفق شهود عيان.

إلى ذلك، قالت وكالة أنباء “سانا”  الحكومية، نقلاً عن مصدر عسكري، أنه وفي تمام الساعة ٢٣.١٠ من مساء أمس نفذت إسرائيل قصفاً جوياً عبر رشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان على بعض الأهداف في المنطقة الجنوبية، وتصدت لها الدفاعات الجوية للنظام، على حد قولها.

وأوضحت قناة “حلب اليوم”، أن القصف تركز في محيط مدينة الكسوة، وتحديداً على مخازن أسلحة ونقاط مراقبة ورادار للفرقة الأولى، حيث تم تدميرها بشكل كامل.

وأضافت أن القصف تسبب بمقتل ثمانية عناصر من قوات النظام على أقل تقدير، عرف منهم المدعو (حسين يوسف همهم)، كما تم نقل جرحى النظام إلى مشافي السلام الخاص والمجتهد وتشرين العسكري، بعد الضربة مباشرة.

وفرضت قوات النظام طوق أمني في محيط الفرقة الأولى في الكسوة، كما رفعت جاهزيتها في الفرقة السابعة قرب زاكية، واللواء ١٢١ قرب كناكر، حيث اشتركا بالتصدي للضربات الإسرائيلية بعد تنفيذها. بحسب “حلب اليوم”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...
Exit mobile version