غارات إسرائيلية بالقرب من قاعدة حميميم الروسية في سوريا

syria press_ أنباء سوريا

اغارت طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مواقع للنظام السوري وميليشياته فجر هذا اليوم في محافظة اللاذقية ومنطقة مصياف غربي حماة.

نقلت وكالة “سانا” الرسمية للانباء عن مصدر عسكري، “أن حوالي الساعة الثانية و18 ثانية من يوم الأربعاء نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا على جنوب اللاذقية وغربها مستهدفا بعض النقاط الساحلية”.

وأدى الاستهداف إلى مقتل مدني وإصابة ستة آخرين، بينهم طفل ووالدته، في حصيلة أولية، كما أدى إلى خسائر مادية في منشأة مدنية لصناعة المواد البلاستيكية، حسب “سانا”.

إلى هذا، أعلن جيش النظام، اليوم أن الدفاعات الجوية أسقطت عدة صواريخ إسرائيلية، خلال غارات قبل الفجر على مدينة اللاذقية.

وقالت صحيفة “ليفانت” أن الهجوم الإسرائيلي نادر، لقربه من قاعدة حميميم الجوية الروسية، وعلى منطقة محيطة بمدينة قرداحة، على بعد 28 كيلومتراً جنوب شرقي مدينة اللاذقية.

وفي سياق متصل، قال منشق بارز عن قوات النظام، بحسب ما نقلت “رويترز” إن الهجوم الإسرائيلي أصاب عدة مناطق في بلدة جبلة في محافظة اللاذقية بشمال غرب البلاد.

وحسب مصادر إعلامية للنظام، فقد تصدّت الدفاعات الجوية لما أسمتها “أهدافاً معادية”، استهدفت مناطق متفرقة بينها معمل للمواد البلاستيكية في منطقة رأس شمرا بالإضافة إلى منطقة رأس العين في جبلة وطال الاستهداف أيضا جبال وغابات دير شميل بريف حماة الغربي على الحدود الإدارية مع محافظة اللاذقية.

 وذكر موقع “AuroraIntel“ المتخصص بتتبع حركة الطيران، عبر حسابه في “تويتر”، أن “العملية الجوية التي شنتها إسرائيل خلال الليل كانت على نطاق أوسع من الضربات الجوية المعتادة التي حصلت في الأشهر الماضية.

من الجدير بالذكر أن القصف الإسرائيلي التاسع من نوعه منذ مطلع العالم الحالي على مواقع للنظام السورية والمليشيات المساندة له.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...
ماروتا سيتي دمشق

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...
جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...

الأكثر قراءة