صحة دمشق تعلن أعداد المتلقين بشكل كامل لـ”لقاح كورونا” في العاصمة

أعلنت مديرية صحة دمشق، اليوم الخميس، عن أعداد الذين تلقوا لقاح فيروس كورونا في المحافظة.

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن مدير صحة دمشق الدكتور محمد سامر شحرور قوله، إن عدد الأشخاص الذين تلقوا اللقاح ضد فيروس كورونا بشكل كامل في محافظة دمشق وصل إلى 202128 شخص.

وبحسب شحرور، بلغ عدد من تلقوا الجرعة الأولى 285966 شخص، وعدد الحاصلين على جرعة داعمة معززة 3069 شخص.

وأشار إلى أن اللقاح يُقدّم في محافظة دمشق عبر 43 مركزاً صحياً و24 فريقاً جوالاً مزوداً بحافظات حرارة، إضافة إلى وجود مشعر حراري بكل حافظة لضمان حفظ اللقاحات بشكل آمن.

ولفت إلى أن الفرق الجوالة تغطي المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة والمولات والجامعات، كما أن هناك تنسيقاً مع مديرية أوقاف دمشق للاستمرار في تقديم اللقاح في المساجد والكنائس.

وشدد على أهمية تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، لما يؤمنه من حماية فردية ومجتمعية وتخفيف من شدة الأعراض في حال الإصابة.

ويعتبر الإقبال على تلقي اللقاحات المضادة للفيروس في سوريا ضعيفًا، إذ يُظهر موقع “عالمنا بالأرقام” (Our world in data)، اعتمادًا على بيانات من منظمة الصحة العالمية، وفق آخر تحديث له في 1 من آذار الماضي، أن إجمالي الذين تلقوا اللقاح في سوريا يبلغ 12.25%.

آخر حصيلة للإصابات

في الأثناء، أعلنت وزارة الصحة السورية عن تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وتوزعت الإصابات بواقع إصابتين في حماة، وإصابة واحدة في ريف دمشق، فيما تم تسجيل 15 حالة شفاء، دون حالات وفاة.

يذكر أن إجمالي عدد الإصابات المسجلة في مناطق سيطرة الحكومة السورية، بلغ 55773 إصابة، فيما فاق عدد الوفيات 3140 حالة وفاة.

وشهد عدد الإصابات المُسجلة للوباء في كامل سوريا، خلال آذار الماضي، انخفاضًا بنسبة 24%، مقارنة بشباط الفائت وفق بيانات منظمة الصحة العالمية.

وأحصىت البيانات 93 حالة وفاة في سوريا بسبب الجائحة خلال آذار، كان أكثرها في مناطق النظام، بواقع 60.22% من حالات الوفاة، وبنسبة 26.8% في شمال غرب سوريا، وفي شمال شرق سوريا كانت نسبة الوفيات بالنسبة للعدد الإجمالي 12.9%.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...
Exit mobile version