سيدة سورية تفوز في انتخابات بلدية ولاية ميشيغان الأميركية

فازت سيدة من أصول سورية، أمس الجمعة، بمقعد رئاسة بلدية مقاطعة “بانجور” التابعة لولاية “ميشيغان” الأميركية، وذلك بعد حصوبها على 18 بالمئة من أصوات المقترعين.

وتمكنت”دينا يعقوب آغا” من الحصول على 3 آلاف صوت من أصل 9 آلاف لتحتل المرتبة الثانية بنسبة 18 في المئة بانتخابات بلدية بانجور الأمريكية.

ونقلت وسائل إعلام أميركية عن “دينا آغا” قولها، إن التغيير الحقيقي بالنسبة لها جاء بعد حضورها الاجتماع السنوي لمؤسسة الغذاء والدواء عام 2013، حيث رأت مدى العقبات القديمة التي لا يزال سكان بانجور يعانون منها.

وأضافت أن هذا الاجتماع، شكّل تحولاً في اهتماماتها، حيث أرادت أن تكون جزءاً من معالجة ووضع الحلول لها.

وتنحدر “يعقوب آغا” من مدينة جبلة في محافظة اللاذقية، وانتقلت إلى الولايات المتحدة الأميركية منذ نحو 14 عاماً لمواصلة دراستها الجامعية العليا، وتقيم اليوم في (بانجور) مع زوجها الطبيب وابنيهما.

مسيرة دينا يعقوب آغا

وحصلت ” آغا” على شهادة الماجستير في العمل الاجتماعي بمجال “محو أمية المهاجرين” في مقاطعة بانجور، وفي قضايا الغذاء والطب، ومع العديد من المنظمات غير الربحية.

وعملت مع منظمة Food and Medicine والشركات التابعة لها كـFaith Linking in Action و”شركاء من أجل السلام”، و”مركز ويلسون”، و”معهد أولمبيا سنو”، و”ائتلاف ماين لحقوق المهاجرين”.

سيدات سوريات ترشحن في الانتخابات بدول أوروبية

كانت الألمانية من أصول سورية لمياء قدور(43 عاماً)، فازت في أيلول الماضي بعضوية البرلمان الألماني، عن “حزب الخضر”، وذلك في الانتخابات البرلمانية التي جرت في البلاد.

يشار إلى أن قدور مرشحة عن حزب (الخضر) في مدينة دويسبورغ، وهي كاتبة وباحثة في الدراسات الإسلامية، ومن مواليد 1976 في ألمانيا، وتنحدر من أصول سورية، من (أطمة) بريف إدلب.

وتقول إن غايتها هي المساهمة في وضع “قانون هجرة حقيقي”، وهو من المطالب الأساسية لحزبها (الخضر)، بالإضافة إلى انتهاج سياسة “خضراء” تقوم على التعددية والتنسيق مع المنظمات غير الحكومية في جميع أرجاء العالم.

كما ترشحت لاجئتان سوريتان في النرويج، للانتخابات البرلمانية النرويجية في منتصف أيلول الماضي.

وترشحت السورية نور حبوس المنحدرة من مدينة حمص عن الحزب الاشتراكي اليساري “SV” ، تحت شعار “مجتمع عادل ومستقبل أخضر”.

أما نوار سلمان (33 سنة) فقد ترشحت عن حزب الحُمر “Rødt”، وولدت وترعرعت نوار في سوريا وهي من أصل فلسطيني.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...
ماروتا سيتي دمشق

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...
جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...

الأكثر قراءة