“سرايا قاسيون” تتبنى اغتيال قيادي في الفرقة الرابعة بريف دمشق

تبنت مجموعة “سرايا قاسيون”، اليوم الاثنين، عملية اغتيال جديدة لأحد ضباط النظام بريف العاصمة دمشق.

وقال التشكيل إن عناصر “سرايا قاسيون” تمكنوا من قتل “نزار زيدان” القيادي في “الفرقة الرابعة” التابعة للنظام بعد تفجير عبوة ناسفة بسيارته في “وادي بردى” بريف دمشق.

وكان مجهولون اغتالوا، مساء السبت الفائت، مرافق شقيق رأس حكومة النظام “ماهر الأسد” متزعم الفرقة الرابعة، في منطقة يعفور بالعاصمة دمشق.

وقال موقع “كلنا شركاء”، إن مجهولين اغتالوا قنصا، العقيد “علي جمبلاط” مرافق ماهر الأسد في منطقة يعفور بالعاصمة دمشق.

وبحسب الموقع، فإن “جمبلاط” نفذ عشرات الإعدامات الميدانية بحق الأهالي في الغوطة الشرقية خلال السنوات الأولى في الثورة السورية ضد نظام الأسد.

وكانت أعلنت “سرايا قاسيون”، ليلة الخميس – الجمعة، عن استهدافها بعبوة ناسفة أحد حواجز فرع الأمن العسكري التابع للنظام في بلدة سقبا بريف دمشق، موقعين قتلى وجرحى في صفوفهم.

وأشارت “سرايا قاسيون” حينها، إلى أن الاستهداف يأتي في إطار “الثأر لشهدائنا الذين قضوا تحت التعذيب في سجون هؤلاء (نظام الأسد) وكشف عنهم ضمن صور قيصر المسربة”.

ونعت صفحات موالية، نهاية الأسبوع الماضي، وفاة العميد “هيثم محمد عثمان” من أبناء قرية “قروصو” بمنطقة “القرداحة” بريف اللاذقية، دون ذكر أسباب الوفاة.

ويوم الخميس الفائت، أعلنت “سرايا قاسيون” استهداف حاجز فرع الأمن العسكري التابع للنظام في بلدة “سقبا” بريف دمشق، بعبوة ناسفة أدت إلى مقتل وجرح عدد من العناصر.

وسبق أن أعلنت “سرايا قاسيون”، عن اغتيال الملازم في قوات النظام “بلال بدر رقماني” في منطقة “الحرمون” غرب دمشق عبر استهدافه بالأسلحة الرشاشة.

المصدر: بلدي نيوز

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...
ماروتا سيتي دمشق

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...
جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...

الأكثر قراءة