“سانا”: مقتل جندي بقصف إسرائيلي استهدف مواقع عسكرية في القنيطرة

قُتل عنصر من قوات النظام السوري، جراء قصف إسرائيلي طال عددًا من النقاط العسكرية في القنيطرة جنوب سوريا، فجر اليوم الخميس، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السورية “سانا”.

ونقلت الوكالة، عن مصدر عسكري قوله، “في حوالي الساعة الثانية عشرة و50 دقيقة من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًا برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفًا بعض النقاط في المنطقة الجنوبية”.

وأضاف المصدر أن الدفاعات الجوية التابعة لقوات النظام تصدت للصواريخ الإسرائيلية وأسقطت معظمها، بينما أدى الهجوم الإسرائيلي إلى مقتل جندي ووقوع خسائر مادية.

الاستهدافات الأخيرة

والأسبوع المنصرم، استهدف قصف جوي إسرائيلي ساحة الحاويات في ميناء اللاذقية غرب سوريا، مخلّفًا حرائق أشعلت عددًا من الحاويات التجارية، من دون وقوع خسائر بشرية، بحسب وسائل إعلام النظام.

وأواخر تشرين الثاني الماضي، قصف الجيش الإسرائيلي بالصواريخ نقاط عسكرية لقوات النظام السوري في محيط مدينة حمص وسط سوريا.

كما استهدفت صواريخ إسرائيلية، في 17 من الشهر الماضي، أحد الأبنية الفارغة جنوب دمشق، دون وقوع إصابات وفق رواية وكالة “سانا”.

وقبل نحو شهر، أعلن النظام السوري، عن تنفيذ الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية استهدفت نقاطا عسكرية في بلدة زاكية بريف دمشق الجنوبي الغربي.

كذلك، استهدفت إسرائيل في 30 من تشرين الأول الماضي بوضح النهار وعلى غير العادة، نقاطا عسكرية للنظام السوري قرب الديماس ريف دمشق الغربي.

القصف الثامن بعد زيارة بينيت لموسكو

ويعتبر هذا ثامن قصف إسرائيلي على سوريا، عقب زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، إلى روسيا أواخر الشهر الماضي، حيث التقى بالرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وبحث معه الملف السوري والتموضع العسكري الإيراني، وتنسيق الأنشطة الإسرائيلية في سوريا.

اقرأ أيضاً الضربات الإسرائيلية الأخيرة.. تنوعت الأسباب والأساليب (رصد)

وتتعرض المناطق الواقعة تحت نفوذ النظام لقصف إسرائيلي، يستهدف مواقع لقواته، وقواعد عسكرية تابعة لإيران.

ويُعلن النظام السوري مع كل استهداف، تصديه للهجمات عبر المضادات الأرضية، في حين أن صور الأقمار الصناعية تظهر دمارًا في بعض مواقعه العسكرية والمنشآت بعد الاستهداف.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...
Exit mobile version