مقتل ضابط باستهداف حاجز لقوات النظام في ضاحية قدسيا

لقي ضابط برتبة مقدم، مصرعه، عندما أقدم مسلحون مجهولون، اليوم الأربعاء، على استهداف حاجز لقوات النظام السوري، على أطراف ضاحية قدسيا في ريف دمشق.

وذكر موقع “أثر برس” المحلي، أن أشخاصاً مجهولين يستقلون سيارة خاصة أطلقوا النار على المقدم سامر سليمان وعناصر الحاجز ما تسبب بمقتله، ووقوع إصابات في صفوف العناصر.

وبحسب الموقع، عمد عناصر الحاجز، والذي يقع بين نهاية ضاحية قدسيا (أوتوستراد البجاع) وبين قدسيا البلد، إلى إطلاق الرد بالرصاص نحو السيارة، إلا أنها تمكنت من الفرار متوجهة نحو مدينة قدسيا.

في حين، ذكرت صفحة أخبار بانياس على “الفيسبوك”، أن المقدم سامر سليمان، ينحدر من بلدة تالين في ريف بانياس بمحافظة طرطوس، مشيرة إلى أن قوات النظام ألقت القبض على مطلق النار بعد ملاحقته في وقت لاحق.

استنفار أمني وتحليق طيران مروحي

كان موقع “صوت العاصمة” المحلي، أكد أن الضابط المستهدف، ضابط برتبة مقدم في “الفرقة 14 قوات خاصة”، وجرى نقله إلى أحد مشافي العاصمة دمشق.

ووفق المصدر، أغلقت الحواجز المتمركزة في محيط مدينة قدسيا وضاحيتها، جميع مداخل ومخارج المنطقة، عقب الحادثة، وسط انتشار مكثّف لاستخبارات النظام داخل المدينة، تزامناً مع تحليق للطيران المروحي في المنطقة.

تفجيرات سابقة في دمشق

وخلال الشهور الماضية، شهدت مناطق سيطرة النظام، وخاصة العاصمة دمشق، تفجيرات استهدفت مركبات وحافلات لقوات النظام، كان آخرها تفجيراً استهدف سيارة في “مساكن الحرس الجمهوري” بحي الورود شمال غرب دمشق.

كما قُتل العقيد في جيش النظام، حسان عياض، في مطلع نيسان الماضي، من جراء انفجار سيارة كان يستقلها على طريق المتحلق الجنوبي في العاصمة دمشق.

سبقها انفجار عبوة ناسفة في حافلة مبيت عسكرية لقوات النظام، بالقرب من دوار الجمارك، وسط دمشق في شباط الماضي، ما أدى إلى مقتل جندي وجرح 11 آخرين.

و الخريف الماضي، قُتل 14 عنصراً من موظفي مؤسسة الإسكان العسكري، من جراء انفجار عبوتين ناسفتين في حافلة مبيت عسكرية عند “جسر الرئيس” وسط العاصمة دمشق،.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...
Exit mobile version