رايبورن: لاتغيير في سياسة واشنطن حول سوريا والعقوبات الجديدة بالتنسيق مع بريطانيا

سيريا برس _ أنباء سوريا

أعلن المبعوث الأميركي إلى سوريا جويل رايبورن أن سياسة واشنطن حول سوريا لن تشهد تغيراً مع قدوم الرئيس المنتخب جو بايدن، مشدداً على أن العقوبات أظهرت إصرار واشنطن على معاقبة كل من يدعم النظام السوري، حيث شملت أسماء النظام وأقرباء لها خارج سوريا.

 وأكد رايبورن  السياسة الأمريكية حول سوريا تمثل موقف واشنطن وليس موقف أشخاص، كما أشار إلى أن العقوبات الأمريكية الجديدة جرت بالتنسيق مع بريطانيا.

وصرح المبعوث الأميركي، في مؤتمر صحفي، إن مسار الحل واضح ويجب أن يمر عبر القرار 2254 الذي يشكل الوثيقة المعبرة عن تطلعات الشعب السوري وتساعده للقيام بتحديد نظام الحكم في البلاد.

وأضاف رايبرون، أن السياسة المتبعة في سوريا ليست سياسته الخاصة أو سياسة إدارة الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب بل هي سياسة الولايات المتحدة الأميركية التي حددت مهمتها في سوريا بثلاث نقاط أولها هزيمة تنظيمي”داعش والقاعدة”، وإخراج جميع القوات الأجنبية من سوريا وعلى رأسها إيران، وتنفيذ القرار 2254 لضمان سلام دائم، معتبراً أن هذه الأهداف يجمع عليها الجميع في واشنطن وبالتالي لن يكون هناك تغير مع تبدل الإدارة في البيت الأبيض.

وأشار رايبورن إلى أن الفريق الذي سيتسلم الملف السوري في الإدارة الجديدة هو فريق محترف، وسيعمل على متابعة الجهود لتطبيق الأهداف الأساسية المتفق عليها عبر طرق ووسائل قد تكون مختلفة عن الحالية.

وأوضح رايبورن، أن معاقبة أقرباء أسماء الأسد المقيمين في بريطانيا تم بالتنسيق مع الشركاء في لندن، مشدداً على أن العقوبات هذه المرة طالت أشخاصاً خارج سوريا، تظهر إصرار واشنطن على معاقبة كل من يدعم النظام بغض النظر عن مكانه، مشيراً إلى أن بلاده تتابع تحركات النظام وداعميه ولن تنخدع بالمحاولات القائمة على استخدام أشخاص خارج الأراضي السورية.

وفرضت وزارة الخزانة الأمريكية أمس الثلاثاء، عقوبات استهدفت 7 أفراد بينهم أسماء الأسد وأقرباء لها، وأدرجت عددا من الأفراد والكيانات على القائمة السوداء، ضمن مساع مستمرة لقطع التمويل عن النظام السوري.

 وقال وزير الخارجية الأميركية، مايك بومبيو، إن وزارته فرضت عقوبات على أسماء الأسد، زوجة بشار الأسد، المولودة في بريطانيا، لدورها في عرقلة الجهود الرامية إلى حل سياسي للحرب، إلى جانب عدد من أفراد أسرتها.

 وتابع بومبيو في بيان صحفي “ستواصل الولايات المتحدة السعي من أجل محاسبة من يطيلون أمد هذا الصراع”.

إلى ذلك، قالت وزارة الخزانة الأميركية في بيان منفصل إن العقوبات الجديدة تضيف فردين وتسعة كيانات تجارية ومصرف سوريا المركزي إلى قائمة العقوبات.

وفيما يلي أسماء الشخصيات والكيانات التي فرضت عليها واشنطن العقوبات وهم:

1. أسماء الأخرس

2. إياد الأخرس

3. فواز الأخرس

4. فراس الأخرس

5. سحر عطري الأخرس

6. لينا محمد نذير الكناية

7. كفاح ملحم

الكيانات

1. العامر للتطوير والاستثمار العقاري

2. العامر لصناعة الإسمنت والبلوك والبلاط

3. العامر لتصنيع البلاستيك

4. الليث الذهبي لخدمات النقل والشحن

5. مصرف سوریا المركزي

6. شركة ارض الخير

7. شركة ليتيا

8. شركة ليا

9. شركة الطبیات المتعددة

10. شركة سوران

يذكر أن العقوبات الأمريكية فرضت على أسماء الأسد لأول مرة في حزيران الماضي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...
Exit mobile version