تقرير أممي يؤكد استمرار” قوات سوريا الديمقراطية” في التجنيد الإجباري للأطفال

أكدت الأمم المتحدة، أمس الإثنين، استمرار “قوات سوريا الديمقراطية” في التجنيد الإجباري للأطفال ضمن صفوفها بمناطق سيطرتها شمال شرق سوريا.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية، تقريراً للأمانة العامة للأمم المتحدة، حمل عنوان “الأطفال والنزاعات المسلحة لعام 2021″، مفاده أن “قوات سوريا الديمقراطية” جنّدت 221 طفلاً في صفوفها عام 2021.

في حين تشير كثير من التقديرات إلى أن الرقم المعلن في تقرير الأمم المتحدة أقل بكثير من الأرقام الحقيقية للأطفال المجندين في صفوف “قوات سوريا الديمقراطية”، وفقاً للوكالة.

ولفت التقرير إلى قيام “قوات سوريا الديمقراطية بسجن 49 طفلا إلى جانب اعتقالها أكثر من 800 طفل من عائلات أعضاء تنظيم (داعش) في مناطق سيطرتها.

الضحايا الأطفال

وأشار التقرير إلى مقتل 55 طفلا في سوريا على يد (YPG) العمود الفقري لـ”قوات سوريا الديمقراطية” ومقتل 18 آخرين على يد تنظيمات تابعة له مثل “الأسايش”، و”قوات تحرير عفرين”.

وأوضح أن 45 مدرسة ومستشفى تعرضت للقصف في 2021، كانت قوات النظام السوري مسؤولة عن قصف 26 منها، و(YPG) والمجموعات التابعة لها مسؤولة عن 12 عملية قصف، لافتاً إلى استخدام 20 منها لأغراض عسكرية، بينها 12 من قبل تنظيم (YPG).

وشدد على أن سوريا تأتي في مقدمة الدول التي شهدت انتهاكات ضد الأطفال، مشيراً إلى إجبار معظم التنظيمات النشطة في البلاد الأطفال على حمل السلاح.

156 طفلاً لايزالون قيد التجنيد

وكانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، قد أكدت أن ما لا يقل عن 156 طفلاً ما يزالون قيد التجنيد لدى “قوات سوريا الديمقراطية”، من أصل 537 حالة تجنيد لأطفال منذ تأسيسها.

ووفقاً لتقرير الشبكة السورية في كانون الأول الماضي، فقد أسَّست “قوات سوريا الديمقراطية” معسكرات للتدريب خاصة بالأطفال المجندين في مناطق بعيدة عن مناطق سكنهم الأصلية، لعزلهم عن العالم الخارجي لحين انتهاء مدة تدريبهم.

كما ومنعت الأطفال المجندين من التواصل مع عائلاتهم، وهددت العديد من أسرهم في حال الإعلان عن تجنيد أطفال للمنظمات الأممية أو الحقوقية، كما مُنع الأهالي من زيارة أطفالهم، وتعرضوا للإهانة اللفظية والطرد.

ويتزامن تجنيد “قوات سوريا الديمقراطية” للأطفال، مع “تسويقها إعلامياً” مسألة مكافحتها عمالة الأطفال وتسليم القاصرين – الذين كانوا يرغبون بالانضمام إليها – إلى ذويهم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...
Exit mobile version