بشروط محددة.. الأردن يسمح للسياح السوريين بدخول أراضيه

قرر الأردن تسهيل إجراءات دخول السياح من السوريين، بعد تقديم طلب لدى وزارة الداخلية الأردنية، وبشروط محددة.

وقال وزير الداخلية الأردني، مازن الفراية، اليوم الأحد، إنه قرر السماح للمجموعات السياحية من الجنسية السورية بالدخول الى المملكة بشروط.

شروط الدخول

وتتجلى الشروط بقيام المكاتب ‏السياحية بتقديم طلب لدى وزارة الداخلية حسب الأصول وتعهد المكتب السياحي بالتزام هذه ‏المجموعات بالبرنامج السياحي المعد مسبقًا”، بحسب ما نقلت وكالة “عمون” الأردنية.

واشترطت الداخلية على السياح السوريين “الاحتفاظ بجوازات سفرهم لدى المكاتب السياحية التي ‏استقدمتهم لحين مغادرتهم البلاد”.

وأشار الفراية إلى أن الهدف من القرارات الجديدة، هو رفد الاقتصاد الأردني، في جميع القطاعات وخاصة القطاع السياحي، لما سينتج عنه من آثار إيجابية، على سوق العمل وإيجاد فرص عمل جديدة للمواطنين الأردنيين، بحسب قوله.

وكانت بدأت شركات السياحة الأردنية أواخر أيلول الماضي، الإعلان عن عروضها للسفر إلى سوريا، بعد إعادة فتح المعابر بين الجانبين.

واتفق وفد وزاري سوري مع نظيره الأردني على البدء بنقل الركاب بين سوريا والأردن اعتبارًا من 3 من تشرين الأول الحالي.

وأعلنت “وزارة الداخلية الأردنية” إعادة فتح معبر جابر الحدودي مع سوريا، أمام حركة الركاب والبضائع، اعتباراً من 29 أيلول 2021، بعد مرور شهرين تقريباً على إغلاقه أمام المسافرين.

علاوة على ذلك أعلنت “وزارة النقل الأردنية” في 28 من أيلول الفائت أن “الخطوط الجوية الملكية الأردنية” ستطلق حافلات مباشرة من مدينة دمشق باتجاه “مطار الملكة علياء الدولي” وبالعكس اعتباراً من 3 من تشرين الأول 2021، وذلك لحين استئناف الرحلات الجوية مستقبلاً.

اقرأ أيضاً آلية جديدة لدخول السوريين إلى الأردن واجتماع لتشغيل المنطقة الحرة

تقارب ملحوظ مؤخراً

وفي الأيام الأخيرة الماضية شهدت العلاقات بين الأردن ونظام الأسد قفزة سريعة وملحوظة في مستوى تطبيعها، إذ تخللها زيارة وزير الكهرباء السوري غسان الزامل إلى عمان، حيث تم التوقيع على صيغة نهائية لاستجرار الكهرباء إلى لبنان عبر سوريا.

سبق ذلك اتصال من رئيس النظام السوري بشار الأسد بملك الأردن عبدالله الثاني، و العديد من اللقاءات الرسمية.

كذلك التقى وزير خارجية النظام فيصل المقداد مؤخراً، بوزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، وذلك في مدينة نيويورك الأميركية على هامش الدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

كما عقد رئيس هيئة الأركان الأردني، يوسف الحنيطي، في 19 من أيلول الماضي، اجتماعا مع نظيره السوري، علي عبد الله أيوب، في العاصمة الأردنية عمان، في زيارة هي الأولى من نوعها منذ عام 2011.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...
Exit mobile version