“اللواء الثامن” يدخل درعا البلد تزامناً مع فتح حاجز السرايا

دخلت عشرات العناصر من “اللواء الثامن” التابع للفيلق الخامس وآخرون من الشرطة الروسية في أحياء درعا البلد، اليوم الثلاثاء.

وجاء الدخول تمهيداً لتسلّم اللواء ملف التفاوض مع قوات النظام، تزامن ذلك مع فتح النظام لمعبر السرايا الواصل بين درعا المحطة ودرعا البلد، وفق ماذكر مصدر لتلفزيون سوريا.

وأضاف المصدر، أن اللواء نشر عناصره في درعا البلد بهدف فض الاشتباكات الجارية بين شبان درعا وقوات النظام السوري، ولوقف القصف المستمر الذي تتعرض له الأحياء من قبل عناصر الفرقة الرابعة التي تحاصرها.

ملفا التفاوض الرئيسيان

وأشار إلى أن الانتشار تزامن مع اجتماع بين قادة اللواء واللجنة المركزية في درعا مع الوفد الروسي، مرجّحاً أن يكون ملفا “تهجير” الأهالي إلى الشمال السوري، وتسليم السلاح الخفيف، ملفا التفاوض الرئيسيان.

وبحسب المصدر، جاءت خطوة تسلّم اللواء الثامن لملف التفاوض بعد فشل التوصل لاتفاق بين لجان التفاوض واللجنة الأمنية التابعة للنظام السوري.

فتح حاجز السرايا

وتحدث المصدر، عن تجمع المئات من المدنيين عند حاجز السرايا العسكري تزامناً مع بدء عملية إزالة السواتر الترابية وفتح الطريق بالاتجاهين بين الأحياء المحاصرة ومركز المدينة بحضور عناصر من الشرطة العسكرية الروسية.

اقرأ أيضاً لماذا تتجنب روسيا حسم ملف درعا عسكرياً؟

وكانت قوات النظام استقدمت اليوم، الثلاثاء، تعزيزات عسكرية إضافية إلى محافظة درعا جنوبي سوريا، قادمة من دمشق، ضمت آليات وعتادًا ثقيلين.

إذ توجه قسم من هذه التعزيزات إلى ريف مدينة درعا الغربي، جنوبي سوريا، بينما استقر القسم الآخر في محيط درعا البلد.

وتعثرت المفاوضات بين “اللجنة المركزية” المسؤولة عن التفاوض من جانب المعارضة وبين وفد النظام السوري أمس الإثنين، دون التوصل إلى نقاط مشتركة، وهو ما أبقى أحياء درعا البلد تحت الحصار وقصف النظام.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...
Exit mobile version