سوريا.. العاصفة المطرية تتسبب بحالتي وفاة في اللاذقية وحماة

تسببت العاصفة المطرية التي شهدتها سوريا خلال الساعات القليلة الماضية، بحدوث حالتي وفاة في اللاذقية وحماة، فضلاً عن خسائر كبيرة في الممتلكات.

ففي اللاذقية، توفي أحد هواة الصيد وأصيب اثنان في مدينة اللاذقية، كما تعرضت مراكب الصيد في المحافظة لأضرار مادية ضخمة، جراء العاصفة.

ونقلت صحيفة “الوطن” المحلية عن نقيب الصيادين في اللاذقية سمير حيدر قوله، إنه تم تسجيل حادثة لـ 3 هواة للصيد البحري عند شاطئ اللاذقية (منطقة ابن هانئ).

ولفت حيدر إلى أنه بفعل اشتداد الرياح بالعاصفة جنح 3 مراكب صيد، مشيراً إلى غرق مركب في شاطئ جبلة وتسجيل أضرار مادية بعدد من المراكب في ميناء اللاذقية.

وشهدت المحافظة سقوط أشجار وبعض أسوار المباني وأعمدة إنارة واللوحات الطرقية وأسلاك الشبكة الكهربائية جراء العاصفة، فيما لم يتم إحصاء قيمة الخسائر المادية التي نتجت عنها.

خسائر كبيرة

قائد فوج إطفاء اللاذقية الرائد مهند جعفر قال لموقع “أثر برس” المحلي، إنه ومنذ الساعة الثالثة والربع صباحاً وقبل انتهاء العاصفة تمت إزالة الأشجار المتساقطة والتي تسببت بقطع عدد من الشوارع ضمن المدينة وخارجها.

وأشار إلى أن الخسائر كبيرة جداً، حيث تركزت الأضرار على طريق الشاطئ الأزرق فبات مغلقاً من الجهتين بسبب سقوط الأشجار واللوحات الإعلانية الكبيرة، بالإضافة إلى طريق الشابطلية ورأس شمرا والمريديان وشارع الجمهورية، حيث أدى سقوط الأشجار فيهما إلى إغلاقهما.

كما شهدت مناطق غرب حماة في الغاب والسقيلبية ومصياف أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية، إضافة إلى محافظتي حمص ودمشق وشمال غرب سوريا.

وبحسب ما نقلته إذاعة “شام إف أم“، توفي مواطن جراء إصابته بصاعقة رعدية أثناء عمله بأرضه في قرية قرين التابعة لناحية جب رملة بريف مدينة مصياف.

الفعالية الجوية تنحسر مساء اليوم

بدوره، أكد المتنبئ الجوي محمد حيدر، في حديث لـ”الوطن” أن فعالية المنخفض الجوي والأمطار التي تشهدها المنطقة، ستنتهي بين ساعات الظهيرة حتى مساء اليوم، مشيرًا إلى أنه بالرغم من ندرة حدوث منخفض في هذا التوقيت إلا أنه وارد في بعض الحالات.

وقال إن الأمطار ستستمر على فترات حتى ساعات العصر والمساء الأولى وذلك على المناطق الساحلية والوسطى والشمالية، فيما تنتقل الحالة لاحقًا نحو المنطقة الشرقية، أما دمشق وأريافها فستنتهي خلال ساعات بسيطة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...
Exit mobile version