“الصحة العالمية”: إصابات كورونا ازدادت شمال سوريا وانخفضت بمناطق النظام في آذار 2022

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن تسجيل زيادة بعدد حالات الإصابة فيروس كورونا في شمال غرب سوريا، مقابل انخفاضها بمناطق سيطرة النظام خلال آذار مقارنة بشباط الماضي.

وقالت المنظمة الدولية في تقرير، أمس الثلاثاء، إن عدد الإصابات المُسجلة للوباء في كامل سوريا، خلال آذار، شهد انخفاضًا بنسبة 24%، مقارنة بشباط، إذ سجّل عدد حالات الإصابة في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة انخفاضاً بنسبة 21%، ومناطق النظام بنسبة 66%، وشمال شرق سوريا بنسبة 82%.

وبحسب التقرير، فإنه باستثناء حلب وإدلب وحماة، لوحظ من خلال توزع عدد الإصابات الجديدة بالنسبة للمدن، انخفاض في عدد الحالات الجديدة المؤكدة للوباء خلال آذار في جميع المحافظات السورية، مقارنة بشباط الماضي.

حالات الوفاة خلال آذار

وأحصى التقرير 93 حالة وفاة في سوريا بسبب الجائحة خلال آذار، كان أكثرها في مناطق النظام، بواقع 60.22% من حالات الوفاة، وبنسبة 26.8% في شمال غرب سوريا، وفي شمال شرق سوريا كانت نسبة الوفيات بالنسبة للعدد الإجمالي 12.9%.

واقع اللقاح في سوريا

وبخصوص عدد متلقي اللقاح خلال آذار الماضي في سوريا، أحصى التقرير تلقي نحو 176 ألف لقاح، منها لنحو 118 ألف شخص تلقوا الجرعة الأولى منه.

وتوقع التقرير وصول أكثر من مليون لقاح “أسترازينيكا” خلال الأسابيع المقبلة، مشيراً إلى أن الكمية المتاحة حاليًا من اللقاحات في سوريا، تكفي لتشمل 42.8% من السكان فقط.

في حين، مايزال الإقبال على تلقي اللقاحات المضادة للفيروس في سوريا ضعيفًا، إذ يُظهر موقع “عالمنا بالأرقام” (Our world in data)، اعتمادًا على بيانات من منظمة الصحة العالمية، وفق آخر تحديث له في 1 من آذار الماضي، أن إجمالي الذين تلقوا اللقاح في سوريا يبلغ 12.25%.

كورونا في مناطق الحكومة السورية

في الأثناء، كشفت وزارة الصحة السورية، عن تسجيل 5 إصابات بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وجاءت الإصابات بواقع إصابتين في كل من دمشق وحماة، وواحدة في طرطوس.

وتم تسجيل 19 حالة شفاء من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 51783 ألف حالة شفاء، فيما استقرت أعداد الوفيات عند 3145 حالة وفاة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...
Exit mobile version