الإحصائية اليومية لإصابات فيروس “كورونا” في كافة أرجاء سوريا

بلغت أعداد  الإصابات الجديدة بفيروس “كورونا” في كافة أرجاء سوريا 179 إصابة خلال الأربع والعشرين الساعة الماضية بحسب الجهات المختصة.

قالت “وزارة الصحة” إنها رصدت 46 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” في مناطق سيطرة الحكومة السورية، مايرفع إجمالي أعداد الإصابات إلى 4457، بينها 1183 حالة شفاء.

وأضافت “وزارة الصحة” أس الثلاثاء، أنها سجلت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية حالتي وفاة بالفيروس، ما يرفع حصيلة الوفيات المعلنة بالوباء إلى 209 حالة.

وأوضحت الإحصاءات الرسمية من قبل “الصحة” أن الحصيلة الأكبر سُجّلت في حلب بواقع 15 إصابة، فيما توزّعت بقية الإصابات على الشكل التالي:

13 في حمص

12 في ريف دمشق

5 في دمشق

1 في السويداء

أما حالتا الوفاة الجديدة فكانت في محافظتي حلب ودمشق بمعدل حالة في كل منهما.

إلى ذلك، أعلنت “شبكة الإنذار المبكر” التابعة لوحدة تنسيق الدعم، يوم أمس الثلاثاء، عن تسجيل 85 إصابة بفيروس “كورونا” شمال غربي سوريا، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة إلى 1379 حالة.

وذكرت الشبكة، أن 53 إصابات سُجلت في محافظة حلب، توزعت على (32 إصابة في مدينة الباب، و8 إصابات في مدينة أعزاز، وإصابة في مدينة جرابلس، و12 إصابات في مدينة عفرين).

أما في محافظة إدلب، أعلنت الشبكة أنها سجلت 32 إصابة، توزعت على (28 إصابة في مدينة إدلب، وإصابتين في مدينة حارم، بالإضافة إلى إصابتين أيضا في مدينة أريحا) ليصل عدد حالات الإصابة في شمال غربي سوريا إلى 1379 حالة.

وأشارت شبكة الإنذار إلى تسجيل 44 حالة شفاء منهم 32 حالة في حلب، توزعت على (28 حالة في مدينة الباب، وحالة في مدينة أعزاز، و 3 حالات في مدينة جرابلس).

بينما سُجل شفاء 12 حالة في مدينة إدلب ، ليصبح عدد حالات الشفاء الكلي شمال غربي سوريا إلى 751 حالة.

ولم تسجل الشبكة أي حالة وفاة نتيجة الإصابة بفيروس “كورونا” في محافظة إدلب وريف حلب ليوم الثلاثاء.

بدورها، أعلنت “هيئة الصحة” في “الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا”، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 48 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”.

وبينت “هيئة الصحة”، أنها سجلت حالتي وفاة لرجل وامرأة من بلدة تل تمر في محافظة الحسكة.

وأردفت الهيئة أنها سجلت 48 إصابة جديدة بالفيروس نصفها في محافظة الرقة، وتتوزع على الشكل التالي، (22 إصابة في الرقة، و2 في الطبقة بريف المحافظة، و14 في عين العرب/كوباني و6 في منبج بريف حلب، و2 في القامشلي، و2 في الدرباسية في ريف الحسكة).

وأشارت إلى أنها سجلت 3 حالات شفاء جديدة من فيروس كورونا، خلال اليوم الماضي.

يذكر أن عدد حالات الإصابة في مناطق سيطرة “قسد” شمال وشرق سوريا، بلغ مع إعلان هذه الحالات الجديدة، 2046 حالة منها 73 حالة وفاة، و516 حالة شفاء.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...
ماروتا سيتي دمشق

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...
جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...

الأكثر قراءة