الإحصائية اليومية لإصابات فيروس “كورونا” في كافة أرجاء سوريا

بلغت أعداد  الإصابات الجديدة بفيروس “كورونا” في كافة أرجاء سوريا 188 إصابة خلال الأربع والعشرين الساعة الماضية بحسب الجهات الرسمية.

حيث  أعلنت وزارة الصحة، عن تسجيل 42 إصابة جديدة بفيروس كورونا، أمس الجمعة، ما يرفع عدد الإصابات المسجلة في مناطق سيطرة الحكومة إلى 4289 إصابة.

وقالت الوزارة، إنها سجلت شفاء 13 حالة من الإصابات المسجلة بكورونا، ليرتفع العدد إلى 1130 حالة، وأضافت ، أنها سجلت حالة وفاة واحدة ، ليرتفع  عدد الوفيات إلى 203.

كما أعلنت “شبكة الإنذار المبكر” التابعة لوحدة تنسيق الدعم، أمس الجمعة، عن تسجيل 66 إصابة بفيروس “كورونا” شمال غربي سوريا، ليرتفع عدد الإصابات المسجلة إلى 1157 حالة.

وذكرت الشبكة أن 30 إصابة سُجلت في محافظة حلب، توزعت إلى 24 في الباب، و3 مدينة أعزاز، و إصابة واحدة في كل من عفرين، وجبل سمعان، وجرابلس.

وفي إدلب سجلت 36 حالة توزعت إلى 26 إدلب المدينة، و7 في حارم، و2 في أريحا، وإصابة بجسر الشغور، وأشارت “الشبكة” إلى تسجيل 54 حالة شفاء، 31 حالة في حلب، و23 في إدلب، ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 608 حالات.

بدورها، أعلنت “هيئة الصحة” في “الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا”، اليوم السبت، 80 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” في مناطق سيطرة “قسد”.

وكشفت هيئة الصحة، عن حالة وفاة واحدة لرجل من الحسكة، لافتة أنها سجلت 80 حالة إصابة بفيروس “كورونا”، معظمها في الرقة.

وأوضحت الهيئة، أن حالات الإصابة تتوزع على الشكل التالي، (49 في الرقة، و6 في الطبقة بريف الرقة، و10 حالات في منبج، و5 في عين العرب/ كوباني بريف حلب، و7 حالات في القامشلي، و3 في عامودا بريف الحسكة).

وأشارت إلى أنها سجلت ١٦ حالة شفاء جديدة من فيروس كورونا، خلال اليوم الماضي.

يذكر أن عدد حالات الإصابة في مناطق “قسد” بلغ مع إعلان هذه الحالات الجديدة 1791 حالة، منها 68 حالة وفاة، و476 شفاء من الفيروس.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...
Exit mobile version