الإحصائية اليومية لإصابات فيروس “كورونا” في كافة أرجاء سوريا

 سيريا برس _ أنباء سوريا

بلغت أعداد الإصابات الجديدة بفيروس “كورونا” في كافة أنحاء سوريا، 325 إصابة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية بحسب الجهات المختصة.

أعلنت وزارة الصحة، عن تسجيل 61 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، أمس الأحد، ما يرفع عدد الإصابات المسجلة في مناطق سيطرة الحكومة السورية إلى 5789 إصابة.

وقالت الوزارة، إنها سجلت شفاء 45 حالة من الإصابات المسجلة بكورونا، ليرتفع العدد إلى 2021 حالة.

وأوضحت الإحصاءات الرسمية من قبل “الصحة” أن الحصيلة الأكبر من الإصابات الأخيرة، سُجّلت في حمص بواقع 22 إصابة، وريف دمشق 21 إصابة، فيما توزّعت بقية الإصابات على الشكل التالي:

7 في حماة

7 في طرطوس

4 في اللاذقية

أما حالات الوفاة الجديدة فكانت بواقع حالتين في حمص وحالة واحدة في كل من دمشق وحماة، ليرتفع بذلك عدد الوفيات إلى292.

إلى ذلك، أعلنت مختبرات الترصد الوبائي عن تسجيل 278 إصابة جديدة و157 حالة شفاء من فيروس “كورونا” خلال الـ 24 ساعة الماضية في الشمال السوري.

كما أعلن الدفاع المدني السوري عن وفاة امرأة في العقد الثالث في أحد مراكز الحجر الصحي بريف إدلب نتيجة إصابتها بفيروس “كورونا”.

بدورها، أعلنت “هيئة الصحة” في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، اليوم الاثنين، عن تسجيل 107 حالات إصابة جديدة بفيروس “كورونا”.

وأضافت هيئة الصحة أن عدد الإصابات ارتفع ليصبح ٤٨٤٥ حالة، بعد تسجيل ١٠٧ إصابات جديدة بالفيروس، موضحاً أنها توزعت على الشكل التالي:٢٦حالة في المالكية، ١٩حالة في الحسكة، ١٣حالة في القامشلي، ١٤حالة في عين العرب، ١٣حالة في الطبقة، ٥حالات في دير الزور، ٥ حالات في منبج، ٣ حالات في مناطق ريف حلب، ٣ حالات في عامودا، حالتان في كركى لكى، حالتان في جل آغا، حالتان في الرقة.

وأشارت “هيئة الصحة”، إلى أنها سجلت 3 حالات وفاة لنساء من مدينة المالكية/ ديريك بريف الحسكة، ولفتت أنها سجلت 12 حالة شفاء جديدة، في عموم مناطق سيطرة “قسد”، خلال اليوم الماضي.

يذكر أن عدد المصابين بفيروس “كورونا” في مناطق شمال وشرق سوريا، بلغ مع إعلان هذه الحالات الجديدة 4845 حالة منها 130 حالة وفاة و744 حالة شفاء.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...
ماروتا سيتي دمشق

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...
جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...

الأكثر قراءة