الإحصائية الأخيرة لإصابات فيروس “كورونا” في سوريا

سيريا برس _ أنباء سوريا

بلغت أعداد الإصابات الجديدة بفيروس “كورونا” 300 إصابة في كافة أنحاء سوريا، خلال 24 الساعة الماضية، بحسب الإحصائيات الأخيرة المعلنة من الجهات المختصة

سجلت وزارة الصحة، أمس السبت، 75 إصابة جديدة بفيروس كورونا، مايرفع عدد الإصابات المسجلة في مناطق سيطرة الحكومة السورية إلى ٧١٥٤.

ورصدت الوزارة شفاء ٥٧ حالة من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى ٣٠٤٣.

وتوزعت الإصابات بحسب الوزارة إلى :  20 في حمص، 20 في اللاذقية، 10 في درعا، 8 في حلب، 7 في حماه، 7 في دمشق، 3 في السويداء.

كما رصدت الوزارة  ٤ حالات وفاة من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا، توزعت 2 في حمص، 1 في كل من درعا ودمشق، ليرتفع عدد الوفيات إلى ٣٧٢.

إلى ذلك، أعلنت “شبكة الإنذار المبكر” التابعة لـ “وحدة تنسيق الدعم”، أمس السبت، عن تسجيل 112 إصابة جديدة بفيروس “كورونا”، منهم 52 في إدلب و60 بريف حلب، ليصل عدد الإصابات الكلي إلى 13960”.

وأضافت الشبكة أن 207 أشخاص تعافوا من الإصابة بالفيروس ليبلغ عدد حالات الشفاء الكلي 5551 حالة.

وأشارت الشبكة إلى عدم وجود أية حالة وفاة نتيجة الإصابة بـ “كورونا” ليوم السبت 21 تشرين الثاني، ليبقى عدد الوفيات الكلي 117 حالة.

بدورها، أعلنت “هيئة الصحة” في “الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا”، يوم السبت، عن تسجيل 113 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها، توزعت على الشكل التالي:

وأضاف “مصطفى” أن الإصابات الجديدة تتوزع على الشكل التالي:

25 حالة في الحسكة

16 حالة في المالكية

9 حالات في القامشلي

2 في عامودا

حالة واحدة في رميلان

2 في الدرباسية

2 في دير الزور

5 حالات في ريف حلب

17 حالة في عين العرب (كوباني)

24 حالة في الطبقة

9 حالات في الرقة

حالة واحدة في منبج

وسجلت “هيئة الصحة” ست حالات وفاة لمصابين بالفيروس، لأربع رجال من المالكية وعامودا ودير الزور والطبقة وامرأتين من الحسكة والقامشلي.

كما  سجلت هيئة الصحة 25 حالة شفاء جديدة، مايرفع أعداد حالات الشفاء إلى 957 حالة.

يذكر أن عدد المصابين بفايروس كورونا في مناطق شمال وشرق سوريا بلغ مع إعلان هذه الحالات الجديدة 6591 حالة منها 178 حالة وفاة.

وكانت “الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا”، قالت في في بيان، يوم السبت، أنه واعتباراً من يوم الخميس المقبل 26 تشرين الثاني يتم فرض حظر كامل في المناطق التالية (الحسكة- القامشلي – الطبقة – الرقة )، ولمدة عشرة أيام.

وشمل القرار إغلاق المدارس ورياض الأطفال وإيقاف حركة الباصات المغادرة والقادمة من وإلى مناطق “قسد” طيلة فترة الحظر مع الإبقاء على استمرارية التبادل التجاري، كما سيتم إغلاق كافة المؤسسات والدوائر الرسمية العامة التابعة لها في المناطق المشمولة بالحظر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...
Exit mobile version