الإحصائيات الأخيرة لإصابات فيروس “كورونا” في سوريا

سيريا برس _ أنباء سوريا

بلغت أعداد الإصابات الجديدة بفيروس “كورونا” 360 إصابة في سوريا، خلال 24 الساعة الماضية، بحسب الإحصائيات الأخيرة المعلنة من الجهات المختصة.

أعلنت  “وزارة الصحة” عن رصد 95 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ما يرفع إجمالي الإصابات في مناطق سيطرة الحكومة السورية إلى 8675، بينها 4114 حالة شفاء بحسب الأرقام المعلنة.

 وأوضحت الإحصاءات الرسمية من قبل “الصحة” أن الحصيلة الأكبر من إصابات اليوم سُجّلت في السويداء بواقع 16 إصابة، فيما توزّعت بقية الإصابات على الشكل التالي:

١٥ في ريف دمشق

١٥ في درعا

١٠ في دمشق

١٠ في طرطوس

٩ في حمص

٨ في حلب

٧ في اللاذقية

٥ في حماة

أما حالات الوفاة الجديدة فتوزعت على محافظات السويداء 4 وفيات، ودرعا حالتان، وفي حمص حالة واحدة، ما يرفع حصيلة الوفيات المعلنة بالوباء إلى 465 حالة.

إلى ذلك، سجل “مخبر الترصد الوبائي” التابع لبرنامج “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة EWARN” في “وحدة تنسيق الدعم” اليوم الأربعاء 219 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الشمال السوري .

وأوضح المرصد في الحصيلة اليومية أن حصيلة الإصابات أصبحت 17987 حالة في الشمال السوري، بينما بقي عدد الوفيات 228 حالة ثابتاً.

وأضاف المخبر أنه سجل 117 شفاء وبذلك أصبح عدد حالات الشفاء الكلي 8551 حالة.

 وأجرى “مخبر الترصد الوبائي” التابع لبرنامج “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة EWARN” في “وحدة تنسيق الدعم” 714 تحليلاً لفيروس كورونا ليرتفع عدد التحاليل التي قام بها إلى 61985 في الشمال السوري .

بدورها، أعلنت هيئة الصحة في “الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا”، اليوم الخميس، عن تسجيل 46 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا  في مناطق سيطرتها، مضيفة أنها رصدت 3 حالات شفاء جديدة ليبلغ عدد المصابين عامة في مناطق سيطرة “قسد” 7368 بينها 225 حالة وفاة و1066 حالة شفاء.

وأشارت هيئة الصحة أنها رصدت  حالة وفاة واحدة لامرأة من ريف حلب.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...
ماروتا سيتي دمشق

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...
جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...

الأكثر قراءة