الإحصائيات الأخيرة لإصابات فيروس “كورونا” في سوريا

سيريا برس _ أنباء سوريا

بلغت أعداد الإصابات الجديدة بفيروس “كورونا” 360 إصابة في سوريا، خلال 24 الساعة الماضية، بحسب الإحصائيات الأخيرة المعلنة من الجهات المختصة.

أعلنت وزارة الصحة، عن تسجيل ١٣٦ إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس الإثنين، مايرفع عدد الإصابات المسجلة في مناطق سيطرة الحكومة السورية إلى ٩٣٠٢.

كما رصدت وزارة الصحة شفاء ٥٦ حالة من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى ٤٤٣٢.

وتتوزع الإصابات المسجلة بحسب إحصائيات وزارة الصحة: 28 في درعا، 25 في السويداء، 15 في حمص، ١٤ في حلب، ١٣ في دمشق، ١٢ في ريف دمشق، ١١ في اللاذقية، ٧ في طرطوس، ٦ في حماه،  ٥ في القنيطرة.

وسجلت وزارة الصحة، وفاة ١٢ حالة من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الوفيات إلى ٥٣٠، توزعت على الشكل التالي: ٤ في حمص، ٣ في دمشق، ٢ في اللاذقية، ٢ في حلب، ١ في طرطوس.

إلى ذلك، سجل “مخبر الترصد الوبائي” التابع لبرنامج “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة EWARN” في “وحدة تنسيق الدعم” أمس الإثنين، 139 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مناطق سيطرة المعارضة شمال سوريا.

وأوضح المرصد في الحصيلة اليومية أن حصيلة الإصابات أصبحت 18774 حالة في الشمال السوري، بينما بقي عدد الوفيات ثابتاً عند 257 حالة.

وأضاف المخبر أنه سجل 267 حالات شفاء وبذلك أصبح عدد حالات الشفاء الكلي 9330 حالة.

وأوضح “مخبر الترصد الوبائي” التابع لبرنامج “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة EWARN” في “وحدة تنسيق الدعم” أنه أجرى أكثر من أكثر من 500 تحليل لفيروس كورونا ليرتفع عدد التحاليل التي قام بها إلى 64958 في الشمال السوري المحرر.

بدورها، أعلنت “هيئة الصحة” في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، أمس الاثنين، عن تسجيل 85 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وأوضحت “هيئة الصحة”، أنها سجلت 7 حالات وفاة، لامرأتين من الحسكة وواحدة من القامشلي ورابعة في عين العرب/ كوباني، وثلاثة رجال من الحسكة ودير الزور وريف حلب الشمالي.

وأضافت أن الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، تتوزع على الشكل التالي، (8 في الحسكة، و6 في القامشلي، و10 في المالكية، و5 في الدرباسية، وحالة في رميلان، وحالة في عامودا) بمحافظة الحسكة، أما في الرقة فسجلت (11 حالة في الرقة و22 حالة في الطبقة)، كما سجلت (17 حالة حالة بريف حلب الشمالي، و4 في منبج بالريف الشرقي).

وذكرت أنها سجلت 6 حالات شفاء جديدة في عموم مناطق سيطرة “قسد”. يذكر أن عدد المصابين بفيروس كورونا في مناطق شمال وشرق سوريا الخاضعة لسيطرة “قسد”، بلغ مع إعلان هذه الحالات الجديدة 7533 حالة منها 234 حالة وفاة و 1078 حالة شفاء

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...
Exit mobile version