ارتفاع عدد قتلى الميليشيات الإيرانية بالضربة الأميركية شرقي سوريا

syria press_ أنباء سوريا

ارتفع عدد قتلى الميليشيات الإيرانية بالضربة الأميركية التي استهدفت مواقع الميليشيا شرقي سوريا، ليل الخميس – الجمعة، إلى 17 قتيلاً، بحسب ما نقلت وكالة “رويترز” عن مصادر طبيّة ومحليّة في المنطقة.

وقالت المصادر: إنّ طائرات حربيّة أميركية استهدفت شحنة أسلحة للميليشيات الموالية لـ إيران لحظة دخولها إلى سوريا قادمةً مِن العراق عن طريق معبر القائم المقابل لـ معبر البوكمال شرقي دير الزور، ما أسفر عن تدمير النقاط المستهدفة ومقتل 17 عنصراً مِن الميليشيات.

وأخلت الميليشيات الإيرانية – على رأسها ميليشيا “الحشد الشعبي” و”حزب الله” العراقيتين – العديد من مواقعها ومقارها في منطقة البوكمال، وأعادت التموضع في مواقع ونقاط أخرى، خشية تعرّضها لـ استهدافات متتالية.

وفي حصيلة أوليّة قالت مصادر خاصّة لـ موقع تلفزيون سوريا، فجر اليوم، إنّ 5 عناصر من ميليشيا “حزب الله” العراقي قتلوا وأصيب 8 آخرون، بغارات أميركية استهدفت، ليلاً، معبر “حسين علي” العسكري الحدودي بين سوريا والعراق التابع للميليشيات الإيرانية قرب قرية “الهرّي” في منطقة البوكمال.

وأضافت المصادر، أنّ النقاط المستهدفة قرب الحدود العراقية السوريّة متخصصة بعملية تسهيل مرور القوافل والشاحنات العسكريّة التابعة للميليشيات الإيرانية، وضبطها ضمن سجلات وقيود تُرفع لـ قادة الميليشيا في دير الزور والعراق.

وشهد معبر “حسين علي” العسكري، خلال الأيام القليلة الفائتة، نشاطاً ملحوظاً فيما يتعلق بدخول عربات وشاحنات محملة بالمعدات العسكرية والمشاة إلى مناطق سيطرة الميليشيات الإيرانية في دير الزور، كما توجّه بعضها إلى مناطق سيطرة الميليشيا في ريف حمص الشرقي.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” قد أعلنت، ليل الخميس – الجمعة، أنّ مقاتلاتها شنّت غارات على منشآت عسكرية تابعة للميليشيات الإيرانية في سوريا، وذلك ردّاً على هجمات صاروخية استهدفت قاعدة أميركية في العراق.

يشار إلى أنّ الضربة الأميركية الأخيرة تعدّ أول عملية عسكريّة لـ إدارة “بايدين”، حيث قال المتحدث باسم “البنتاغون” جيمس كيربي إنّ “الرئيس الأميركي جو بايدن أعطى توجيهاته لـ شنّ غارات على بنى تحتية تستخدمها جماعات عسكرية مدعومة من إيران شرقي سوريا”.

المصدر: موقع تلفزيون سوريا

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...
ماروتا سيتي دمشق

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...
جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...

الأكثر قراءة