احتمال إلغاء مفاوضات اللجنة الدستورية في جنيف بعد اكتشاف 3 إصابات بكورونا

ألغيت الجلسة الثانية المقررة اليوم الاثنين من أعمال الجولة الثالثة لمناقشة للجنة الدستورية بعد الاشتباه بحالات “كورونا” بين  الوفود المشاركة.

 وقال هادي البحرة في هذا الخصوص، “هناك أنباء عن حدوث إصابات بكورونا بين المشاركين ومازلنا بانتظار تقارير لنعرف أكثر عن هذه الإصابات.. لدينا تقارير عن 3 إصابات بكوفيد 19”.

ولفت البحرة إلى أن أعضاء وفد المعاضة أجروا فحوصات كورونا مرة قبل مغادرة اسطنبول ومرة في جنيف وكانت النتائج سلبية، وأنه “ارتاكازا إلى نتائج الفحوصات سنرى ما إذا كانت اجتماعات اللجنة الدستورية ستستأنف غدا في مقر الأمم المتحدة أم لا”.

من جهتها قالت عضو اللجنة المصغرة لمناقشة تعديل الدستور عن وفد المجتمع المدني ميس كريدي لـ”الوطن”: “المبعوث الأممي الخاص إلى سورية غيربيدرسون يعلق الجلسة الثانية من أعمال اليوم الأول للجنة المصغرة بسبب اكتشاف وجود 3 حالات كورونا بين الوفود”.

وأفادت “روسيا اليوم” بخصوص الاجتماع الأول، نقلا عن هادي البحرة: “بدأ الدخول بجدول الأعمال المتفق عليه وجميع الأطراف كان لها مداخلات إيجابية.. هذا جزء من العملية السياسية وقد يكون محفزا لتحريك باقي السلال”.

من جهتها نقلت “سانا”، عن مصادر رسمية بخصوص الاجتماع الأول” إن الوفد الحكومي برئاسة الكزبري أكد على أهمية مبدأ التمسك بالهوية الوطنية الجامعة للشعب السوري، والتوافق عليه كمبدأ جوهري من الأسس والمبادئ الوطنية التي يمكن أن تشكل الأرضية الراسخة لعمل اللجنة في المراحل اللاحقة.

وهذه الجولة الثالثة للجنة المصغرة وتستمر أعمالها حتى يوم الجمعة القادم على أن يتم في ختامها تحديد موعد جديد للجولة الرابعة.

وكان قد التقى وفد هيئة التفاوض في اللجنة الدستورية المبعوث الأمريكي جيمس جيفريعشية بدء الجولة الثالثة لأعمال اللجنة المصغرة للجنة الدستورية السورية.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...
Exit mobile version