إسرائيل تُحصي هجماتها في سوريا وتؤكد ازديادها خلال 2021

أكد الجيش الإسرائيلي، أن هجماته في سوريا ازدادت بمقدار الثلث خلال عام 2021 مقارنة بالعامين السابقين، ما أدى إلى تباطؤ ترسيخ إيران لوجودها العسكري فيها.

وقال رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية، أفيف كوخافي، في حديث للمراسلين العسكريين، الأحد الماضي، إن زيادة عمليات “المعركة بين الحروب” في سوريا أدت إلى تراجع تهريب الأسلحة الإيرانية.

وشنت إسرائيل 32 ضربة داخل الأراضي السورية في عام 2021 لاستهداف الوجود الإيراني، معظمها كانت غارات جوية وفي حالات نادرة كانت تستخدم صواريخ أرض-أرض كما حدث في منطقة الديماس غرب دمشق في 30 من تشرين الأول الماضي.

وركزت معظم الضربات الإسرائيلية على العاصمة دمشق ومحيطها، حيث تلقت 14 هجوماً إسرائيلياً من أصل 32 هذا العام، إضافة إلى المنطقة الجنوبية وحمص والساحل، وبدرجة أقل في البوكمال على الحدود العراقية وحلب، بحسب ما رصد “تلفزيون سوريا”.

وكان آخر الضربات الإسرائيلية، أمس الأول، حيث استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية مرفأ اللاذقية للمرة الثانية على التوالي في أقل من شهر.

وبحسب صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، فإن الغارة على الأخيرة مرفأ اللاذقية دمّرت “كميّة لا حصر لها” من الأسلحة المتقدّمة والاستراتيجية.

الهجمات من لبنان

ووفقاً لـ “جيروزاليم بوست”، أحبط الجيش الإسرائيلي تسع محاولات تسلل من لبنان ومحاولتين أخريين من سوريا. كما صادر 120 كيلوغراما من المخدرات و75 قطعة سلاح خلال 2021.

من جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن إسرائيل أحصت إطلاق 31 صاروخا وقذيفة من لبنان خلال العام الجاري.

وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي ردّ على هذه الهجمات من لبنان، بإطلاق 15 صاروخاً من الطائرات الحربية، و200 قذيفة مدفعية.

وكانت إسرائيل قدّمت، في آب الماضي، شكوى إلى مجلس الأمن الدولي، بعد إطلاق قذائف صاروخية من المناطق الحدودية في لبنان باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة، في 6 من آب الماضي.

يشار إلى أن وتيرة الهجمات الإسرائيلية على سوريا، ازدادت منذ أواخر أيلول الماضي، بعد زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت إلى موسكو، والتي أكد خلالها مواصلة التصدي للوجود الإيراني في سوريا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...
Exit mobile version