بينهم سوريون.. أكثر من 11 ألف لاجىء دخلوا ألمانيا العام الماضي

كشفت السلطات الألمانية، عن دخول 11 ألفاً و213 طالب لجوء إلى البلاد معظمهم سوريون وعراقيون بشكل غير نظامي من بيلاروسيا وبولندا خلال عام 2021.

وبحسب ماذكرت وكالة “الأنباء الألمانية”،أمس الأول، فإن عدد اللاجئين القادمين عبر طريق بيلاروسيا زاد على نحو متسارع منذ منتصف 2021، مشيرة إلى أن عدد طالبي اللجوء الذين وصلوا إلى ألمانيا عبر هذا الطريق وصل في أيلول إلى 2049 شخصاً.

ولفتت إلى أن عدد اللاجئين الذين دخلوا ألمانيا بشكل غير نظامي عبر بيلاروسيا وبولندا وصل ذروته في تشرين الأول الفائت إلى 5294 شخصاً.

وبيّنت الوكالة أن العدد انخفض إلى 521 طالب لجوء خلال الشهر الماضي، فيما ناشدت ولاية “براندنبورغ” في وقت سابق، الحكومة الاتحادية الألمانية، لتقديم الدعم حتى يمكن توزيع طالبي اللجوء على الولايات بصورة أسرع وتقليل العبء على مركز الإيواء الأولي فيها.

 وكانت برلين نفت في تشرين الثاني الماضي، تصريحات بيلاروسية، تحدثت عن اقتراحها على الاتحاد الأوروبي فتح ممر إنساني إلى ألمانيا لألفي لاجىء على الحدود البيلاروسية البولندية.

وقال وزير الداخلية الألماني هورست سيهوفر في وارسو يوم 18 تشرين الثاني الماضي: “لقد ناقشت هذه المعلومات مع الجانب الألماني وتلقيت إجابة واضحة بأن هذا تقرير كاذب”.

قرأ أيضاً الطريق من دمشق إلى أوروبا عبر بيلاروسيا.. بين الحلم والكابوس

أزمة المهاجرين على الحدود البيلاروسية البولندية

وعلى مدى الأشهر القليلة الماضية، شهدت الحدود البيلاروسية البولندية أزمة لجوء إنسانية تمثلت بمحاولة نحو أربعة آلاف مهاجر الوصول إلى الاتحاد الأوروبي انطلاقاً من الأراضي البيلاروسية، معظمهم من العراقيين والسوريين.

ويتهم الاتحاد الأوروبي، الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو بتدبير أزمة المهاجرين، التي تشمل آلاف الأشخاص من الشرق الأوسط، انتقاماً لتشديد العقوبات على بلاده، بسبب قمع احتجاجات المعارضة في أعقاب الانتخابات الرئاسية المتنازع عليها العام الماضي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...
Exit mobile version