أسر ضباط وعناصر من الفرقة الرابعة في مدينة درعا

سيريا برس _ أنباء سوريا

قالت مصادر محلية، أن مجموعة شباب من المنطقة الغربية في مدينة درعا، أسروا اليوم الأحد، عددا من عناصر الفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد، من بينهم ضابطان.

ونقل “تجمع أحرار حوران” عن مصادر خاصة، قولها؛ “إن شبان في المنطقة الغربية في مدينة درعا أسروا ضابطين وعشرة عناصر من ميليشيات الفرقة الرابعة التابعة للنظام، وسيطروا على مقر “مساكن جلين”.

وأضافت المصادر، أن الحادثة جاءت ردا على شن قوات النظام، صباح الأحد، حملة دهم وتفتيش في منطقتي الشيّاح والنخلة جنوب مدينة درعا، بحثا عن مطلوبين للأجهزة الأمنية.

وكان أفاد مصدر مطلع للتجمع، بحدوث اشتباكات بالأسلحة الخفيفة بين عناصر سابقين في المعارضة السورية وقوات النظام “الفرقة الرابعة”، في منطقتي “النخلة والشياح” جنوبي درعا، ما أسفر عن إصابة اثنين من أبناء درعا البلد.

وأكد المصدر، أن عناصر من ميليشيات محلية تتبع لفرع “الأمن العسكري” بدرعا ساندوا “الفرقة الرابعة” في اقتحام المنطقتين، من بينهم مجموعة “مصطفى المسالمة” الملقب بـ”الكسم” ومجموعة “عماد أبو زريق”.

إلى جانب ذلك نصبت قوات الأسد حواجز على طريق غرز شرق مدينة درعا بغية تفتيش هويات المارّة، وشهدت المنطقة في وقت سابق عمليات اغتيال استهدفت معارضين للنظام.

وفي المقابل، انتشرت حواجز مؤقتة لعناصر يتبعون للجان المركزية بدرعا وقطع الطرقات في عدد من المناطق، كطريق داعل – طفس، وطريق اليادودة.

وَكانت اللجان المركزية بدرعا أصدرت بياناً، أمس السبت، أكدت فيه أن قوات من “الفرقة الرابعة” تنوي تمشيط منطقة النخلة التي تعتبر منطقة زراعية يسكنها بعض السكان المحليين المزارعين والعاملين في ورش الزيتون.

وأشارت اللجان إلى أنها أوقفت كافة اللقاءات والتواصل مع أي ضابط من “الفرقة الرابعة”، وطالبت ما يُسمى بالضامن الروسي بالحضور الفوري وتحمل مسؤولياته حول ما يحدث في المنطقة.

وطالبت اللجان أبناء حوران بالوقوق صفاً واحداً ضد هذه الأعمال الاستفزازية التي تقوم بها ميليشيات النظام بشكل متكرر في المحافظة، والخروج بمظاهرات ووقفات احتجاجية تندد بهذه الأعمال التي تهدف إلى إرهاب الأهالي وقطع سبع عيشهم.

 وتداول ناشطون صورا لشباب مسلحين في بلدتي المزيريب واليادودة يقطعون الطرقات المؤدية للمدينة ويشعلون الإطارات المطاطية، نصرة لأهالي درعا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...
ماروتا سيتي دمشق

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...
جمعية الأمل لمكافحة السرطان

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...

الأكثر قراءة