آخر الإحصائيات.. إصابات فيروس كورونا في سوريا

syria press_ أنباء سوريا

بلغت أعداد إصابات فيروس كورونا في سوريا،  70 إصابة، خلال 24 الساعة الماضية، بحسب الإحصائيات الأخيرة المعلنة من الجهات المختصة .

أعلنت وزارة الصحة بحكومة النظام، عن حصيلة أمس الجمعة، لإصابات فيروس كورونا وسجلت 55 إصابة جديدة بالفيروس، ما يرفع عدد الإصابات المسجلة إلى 15870.

وأضافت أنها سجلت شفاء 86 حالة من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 10209.

وأشارت إلى أن 4 حالات توفيت من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الوفيات إلى 1054.

وبحسب وزارة الصحة تتوزع الإصابات والوفيات على الشكل التالي:

الإصابات

١٨ في دمشق

١٥ في اللاذقية

٨ في ريف دمشق

٦ في حلب

٥ في السويداء

٣ في القنيطرة

الوفيات

٢ في دمشق

١ في اللاذقية

١ في حلب

فيروس كورونا شمال غربي سوريا

بدورها، أعلنت شبكة الإنذار المبكر التابعة لوحدة تنسيق الدعم في تقريرها ليوم أمس الجمعة أنها لم تسجل أي إصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

و يبقى عدد المصابين الإجمالي بالفيروس 21208، بينما سجلت الشبكة 79 حالة شفاء جديدة سبعة منها في ريف حلب، و72 في محافظة إدلب، وبلغ عدد حالات الشفاء الكلي 18813.

وأوضح “مخبر الترصد الوبائي” التابع لبرنامج “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة EWARN”، أنه أجرى 310 تحليلا جديدا للفيروس، 161 في ريف حلب، و149 في محافظة إدلب، ليرتفع عدد التحاليل التي قام بها إلى 96696 في الشمال السوري.

وأشارت الشبكة إلى أن عدد الحالات النشطة بالفيروس في منطقة شمال غرب سوريا بلغت ليوم أمس الجمعة 1935 حالة، 735 منها في ريف حلب، و1200 في ريف إدلب.

ولم تسجل الشبكة أي حالة وفاة جديدة بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتبقى حصيلة الوفيات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”، 631 حالة في ريفي إدلب وحلب شمال غرب سوريا.

كورونا في شمال شرقي سور يا

إلى هذا، أعلنت “هيئة الصحة” في “الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا”، عن تسجيل 15 إصابة جديدة في مناطق سيطرة “قسد”، ما يرفع عدد الإصابات الكلي إلى 8663 حالة.

وأوضحت “هيئة الصحة” في منشور على صفحة “الإدارة الذاتية” في فيسبوك، أن 14 إصابة سجلت في مدن وبلدات الحسكة، وحالة واحدة فقط في الرقة.

وأضافت أنها سجلت حالة شفاء واحدة بين المصابين بفيروس كورونا، ما يرفع عدد حالات التعافي من الإصابة إلى 1252 حالة، ولم تعلن عن تسجيل أي حالة وفاة جديدة ليبقى عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس عند حد 326 حالة وفاة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

آخر الأخبار

سوريّات في فخ “تطبيقات البث المباشر”..بين دعارة إلكترونية واتجار بالبشر

يستقصي هذا التحقيق تفشي “تطبيقات البث المباشر” داخل سوريا، ووقوع العديد من الفتيات في فخ تلك التطبيقات، ليجدن أنفسهن يمارسن شكلاً من أشكال “الدعارة...

ابتزاز واغتصابٌ وتعذيب.. سوريون محاصرون في مراكز الاحتجاز اللّيبية

يستقصي هذا التحقيق أحوال المحتجزين السوريين في ليبيا خلافاً للقانون الدولي، وانتهاكات حقوق الإنسان داخل مراكز احتجاز المهاجرين، وخاصة تلك التي تتبع “جهاز دعم...

كعكةُ “ماروتا سيتي” بمليارات الدولارات

آلاف الأسر تتسوّل حقّها بـ"السكن البديل" على أبواب "محافظة دمشق" يستقصي التحقيق أحوال سكان منطقة المزة – بساتين الرازي في دمشق، بعد تهجيرهم من بيوتهم...

معاناة اللاجئات السوريات المصابات بمرض السرطان في تركيا

تصطدم مريضات السرطان من اللاجئات السوريات في تركيا بحواجز تمنعهن من تلقي العلاج على الوجه الأمثل، بداية من أوضاعهن الاقتصادية الصعبة والاختلاف في أحقية...

خدمات المساعدة القانونية المجانية للاجئين السوريين في تركيا

غصون أبوالذهب _ syria press_ أنباء سوريا الجهل بالحقوق القانونية للاجئين السوريين في تركيا يقف حجر عثرة أمام ممارسة حقهم بالوصول إلى العدالة، ويمنعهم...
Exit mobile version